عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسحت بكرامتهم الأرض.. قصواء الخلالي: المقاومة الفلسطينية كسرت آلة الحرب الإسرائيلية

قصواء الخلالي
قصواء الخلالي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي ان المشهد السياسي في امريكا داخليا يتغير بسبب تطورات الأحداث في غزة، لذلك أصبح هناك تحول وخلاف معلن بين ما ترغب فيه حكومة نتانياهو وما يرغب الجانب الأمريكي.

قصواء الخلالي: المشهد في غزة الآن لا يتحمله أي إنسان

أضافت خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على قناة سي بي سي، وينقله تحيا مصر، أن المشهد في غزة الآن لا يتحمله اي انسان، بعد فقد قوات الاحتلال الإسرائيلي كافة معايير الانسانية، ولكن مصر كان لديها إصرار في إنزال المساعدات جوا واسقاطها لغزة.

وأكملت أنه يوجد اطراف في الحرب الان وهم الطرف الصهيوني الإسرائيلي والطرف المصري والذي يقوم بدور الوساطة ومعها قطر، وايضا الجانب الأمريكي الذي يمثل وجهة النظر الداعمة للكيان الاسرائيلي بما يحقق مصالحها.

قصواء الخلالي: استئناف جولات المفاوضات مع تعنت من الجانب المتطرف

وأشارت إلى استمرار استئناف جولات المفاوضات، مع تعنت من الجانب المتطرف الموجود بحكومة نتنياهو، منوهة أن هناك انشقاقا واضح داخل حكومة نتنياهو مع تعنت طرف متطرف بشأن التهدئة ووقف إطلاق النار.

واستطردت أن الجامب الصهيوني يتغذى على دماء الشعب الفلسطيني، ولكنه يشعر بالخوف والهلع ويعاني من خلل اقتصادي.

واكملت:" الجيش الإسرائيلي لم يحقق أي انتصار حتى الان، والمقاومة الفلسطينية مسحت بكرامتهم الارض وكسرت آلة الحرب الإسرائيلية".

وصول وفد من  حماس إلى القاهرة

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، بوصول وفود حماس وقطر والولايات المتحدة إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات التهدئة في قطاع غزة، يأتي ذلك فى إطار الجهود المصرية والعمل مع كافة الأطراف والتنسيق الشركاء الإقليميين والدوليين من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار فى قطاع غزة ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وقال مسؤول كبير لرويترز:" إن وفدا من حماس وصل إلى القاهرة يوم الأحد لإجراء محادثات لوقف إطلاق النار في غزة"، مضيفاً أن"
الوفد يترأسه نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة خليل الحية".

وأعلنت حركة حماس، أن الاتفاق على هدنة في غزة ممكن خلال "24 إلى 48 ساعة" في حال موافقة إسرائيل على مطالبها

تابع موقع تحيا مصر علي