عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل دفاع الشيوخ يوصى بالنهوض بصناعة الطيران لجذب المزيد من الاستثمارات

تحيا مصر

قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن صناعة الطيران من القطاعات الهيكلية ذات القدرة على التمكين الاقتصادي للدولة المصرية وخاصة فيما يتعلق بقطاعي الخدمة اللوجستية والسياحية وهما القطاعان اللذان يشهدان نموا متزايدا خاصة أن أعداد المسافرين حسب ما يشار زادت خلال عام 2022 2023 بنسبه 21 % وهو ما يتطلب توجيه المزيد من الاهتمام إلى صناعة الطيران من خلال العمل على زيادة حجم الاستثمارات الموجه إلى هذا القطاع وبصفه خاصه التركيز على جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبيه عبر بناء شراكات دوليه في مجال صناعة الطيران.

 النهوض بصناعه الطيران لجذب المزيد من الاستثمارات 

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر اثناء عرضه للمقترح الذي قدمة "للجنه الإسكان والإدارة المحلية والنقل" بشأن النهوض بصناعه الطيران لجذب المزيد من الاستثمارات " بحضور وزير الطيران المدني وقيادات الوزارة وجميع اعضاء لجنة الاسكان والنقل والإدارة المحلية والعديد من اعضاء مجلس الشيوخ.

وكيل دفاع الشيوخ: يوصى بالنهوض بصناعة الطيران لجذب المزيد من الاستثمارات

أكد اللواء طارق نصير، على أن الإستثمار في هذه الصناعة يجب أن يكون مقرونا باستراتيجية واضحة الأبعاد ليس فقط لتحقيق العائد الإقتصادي بل لتصبح أداه فعاله كقوة ناعمة ووسيلة من وسائل تكوين الصورة الذهنية الإيجابية والتسويق للدولة بصورة عملية كذلك يمكن أن تكون مصر بموقعها الإستثنائي هي بوابة تصدير المنتجات الأفريقية وخاصة المنتجات الزراعية سريعة التلف إلى كافه دول العالم بما يعتبر دعما لوجستيا للدول الأفريقيه في نفاذ منتجاتها بجوده وسرعة لتحقيق دخل أفضل.

وأوضح نصير إذا كنا نريد الوصول إلى هذه المستهدفات فيجب علينا التخلي عن فكرة الإحتكار أو تقديم الدعم المادي والتسهيلات لبعض الشركات دون غيرها من الشركات الوطنية من أجل خلق بيئة صحي لجذب الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

وطالب اللواء طارق نصير، وزارة الطيران المدني وضع خطه استراتيجية لتطوير هذا القطاع الحيوي بدءا من العام الحالي وصولا الي رؤية مصر 2030 مع الوضع في الإعتبار ما تحقق من الإستراتيجية السابقة وما لم يتحقق منها مع معرفة الأسباب والعوامل التي أعاقت تحقيق هذة الاستراتيجية.

وكيل دفاع الشيوخ يقترح إصدار لائحة متكامله لحمايه حقوق المسافرين

واقترح وكيل لجنه الدفاع والامن القومي بمجلس الشيوخ إصدار لائحة متكامله لحمايه حقوق المسافرين لوضع الضوابط والإجراءات والضمانات اللازمه في إطار المنظومة الحقوقية الدولية.

 اللواء طارق نصير يوضح المحاور الرئيسية للنهوض بصناعة الطيران

وشدد نصير اذا كنا نريد النهوض بصناعه الطيران علينا العمل على ثلاث محاور رئيسية.

اولا. المستوى الانشائي من خلال جذب المزيد من الاستثمارات والشراكات الدوليه لتطوير البنيه التحتيه في المطارات المختلفه.

ثانيا. جذب مؤسسات وشركات اجنبية في مجال الطيران المدني لنقل الخبرات وتدريب الكوادر المصريه من الشباب طبقا لاحدث اساليب الاداره الفنيه والاقتصاديه ووفقا لثقافه الجوده العالميه.

ثالثا. المستوى الانساني من خلال اصدار لائحه حقوق المسافرين الامر الذي يعطي صوره واضحة بما توفره الوزاره من ضمانات للمسافرين وهو يعطي قدره تنافسية على جذب المزيد من حركة السفر الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي