عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على رأسهم صلاح عبد الله ونبيل الحلفاوي.. نجوم الفن ينعوا الراحل جميل برسوم

تكريم جميل برسوم
تكريم جميل برسوم

تم منذ قليل تشييع جثمان الفنان القدير جميل برسوم، من كنسية مارجرجس في بلده الأصلي دمنهور، وجاءت ملامح أقاربه في حالة من الذهول والصدمة حيث سيطر عليهم الحزن والأسى على فراقه.

صلاح عبد الله ينعي جميل برسوم

و رصد موقع تحيا مصر حرص عدد كبير من الفنانين على نعي جميل وجاء على رأسهم الفنان القدير صلاح عبدالله، والذي شارك صورة للفنان جميل برسوم عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام وعلق: "جميل برسوم إنسان جميل فنان عظيم تشرفت بمشاركته بعض الأعمال".

جميل برسوم 

وتحدث صلاح عبدالله عن اكتسابه خبرة كبيرة من القدير جميل برسوم قائلًا: "وقبل إحترافي التمثيل كنت أذهب لمشاهدته على مسرح الطليعة وبعد العرض أسعى لمصافحته وأنحني أمامه تقديرًا لموهبته وإبداعه والآن أقول له بدموع القلب.. مع السلامة ياجميل قوي".

نبيل الحلفاوي: جميل برسوم صاحب أدوار خاصة تميز فيها جميعًا

كما حرص الفنان نبيل الحلفاوي على نعي جميل برسوم عبر حسابه الرسمي على تطبيق اكس (تويتر سابقًا) قائلًا: "رحمه الله كان صاحب أدوار خاصة تميز فيها جميعًا، خالص العزاء لأسرته ومحبيه، وألهمهم الصبر والفراق".

الفنان جميل برسوم 

المنتج أحمد السبكي يُنعي الراحل جميل برسوم

نعى المنتج أحمد السبكي الفنان الراحل جميل برسوم، ونشر صورة له عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام وكتب عليها: "تنعي شركة السبكي للإنتاج الفني والتوزيع والمنتج أحمد السبكي وكافة العاملين بها ببالغ الحزن والأسى الفنان الكبير جميل برسوم، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته".

الإعلامي عمرو الليثي: كنا بنتكرم من كام يوم جنب بعض وانهارده بنودعه

وشارك الإعلامي الكبير عمرو الليثي صورة تجمعه مع الفنان جميل برسوم أثناء تكريمهما سويًا في المركز  الكاثوليكي للسينما في دورته الـ72، وعلق على الصورة قائلًا: "منذ أيام كنا بنتكرم جنب بعض في المركز الكاثوليكي للسينما وانهاردة بنودعه.. خالص العزاء في وفاة الفنان جميل برسوم ولأسرته ومحبيه".

انهيار شقيق جميل برسوم أثناء وداعه بكنيسة دمنهور

وانهارت أفراد أسرة الراحل جميل برسوم أثناء نقله لمثواه الأخير بكنسية مارجرجس، وكان على رأسهم شقيقه الذي انهار أثناء وداعه بكلمات مؤثرة وهو يسيطر عليه الحزن والقهر على فراق شقيقه، وودعه قائلًا: "كنا لسه مع بعض".

تحقيق أمنية جميل برسوم قبل وفاته ببضعة أيام

وشاء القدر أن يحقق جميل برسوم أمنية حياته قبل وفاته بأيام قليلة، وجاء ذلك بتكريمه في المركز الكاثوليكي على مجمل أعماله خلال مسيرته الفنية، مع مجموعة من كبار الإعلاميين والفنانين وعلى رأسهم الإعلامي عمرو الليثي والفنان سامح الصريطي.

وصعد جميل على المسرح ليلقي كلمة على الحضور أثناء تكريمه، وصرح خلالها عن أمنية حياته وقال وهو متأثر أنه منذ 10 مهرجانات وهو ينتظر أن يتذكره صناع الفن ويتم تكريمه، ولكن لم يحدث فكان يغار من زملائه الذين يكرمون، وكان دائمًا يدعو الله أن يتم تكريمه قبل وفاته".

تابع موقع تحيا مصر علي