عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد محسن: إعلان الرئيس انضمام 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية العامين القادمين طفرة حقيقية تحقق الاكتفاء الذاتي في الوطن

النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن

أكد النائب أحمد محسن، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، على أهمية الجهود التي تبذلها مصر بقيادة الرئيس السيسي لزيادة المساحة الزراعية ومضاعفة الإنتاج الزراعي انطلاقا من أولوية وطنية قصوى لتحقيق الاكتفاء الغذائي.

أحمد محسن: إعلان الرئيس انضمام 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية العامين القادمين طفرة حقيقية تحقق الاكتفاء الذاتي في الوطن

ونوه محسن، في تصريح صحفي له اليوم رصده موقع تحيا مصر، بلقاء الرئيس السيسي، شو دونيو مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، وتأكيده بدء إنتاج مئات الآلاف من الفدادين الجديدة، بما سيصل إلى 4 ملايين فدان تدخل جميعها الخدمة خلال العامين الجاري والقادم.

مشروعات التنمية المتعددة في مجالي الزراعة والغذاء

وشدد عضو زراعة الشيوخ، على تأكيد مصر خلال اللقاء، اعتزازها المتبادل بالشراكة طويلة الأمد بين مصر والفاو، التي تنعكس في مشروعات التنمية المتعددة في مجالي الزراعة والغذاء، وتأكيد الرئيس السيسي، كذلك سعي مصر تحقيق طفرة في مساحة الأراضي الزراعية، من حيث التوسع الرأسي عن طريق التركيز على البحث العلمي والتكنولوجي لتحسين الإنتاجية وعبر مشروعات زراعية ضخمة.

 قيام مصر بإطلاق الكثير من المشاريع الزراعية الضخمة مثل الدلتا الجديدة وتوشكى

واختتم النائب أحمد محسن، تأكيده أن قيام مصر بإطلاق الكثير من المشاريع الزراعية الضخمة مثل الدلتا الجديدة، وتوشكى وغيرها وكلها مشاريع واعدة داخل الاقتصاد الوطني وتحسب للسيسي، وتعمل على تحقيق المتطلبات المصرية في الامن الغذائي.

النائب أحمد محسن: رأس الحكمة شراكة استثمارية ضخمة مع الإمارات سيدر عوائد كثيرة على الشعب المصري

وفي وقت سابق، أكد النائب أحمد محسن، أن مشروع رأس الحكمة" شراكة استثمارية و لا يوجد أى بند فى العقد يمس سيادة مصر، وفق تأكيدات مباشرة للحكومة المصرية،  قائلا: المشروع جاء في وقته تماما وسيوفر سيولة دولارية علاوة على أنه صفقة استثمارية من العيار الثقيل لصالح الوطن وبداية لصفقات اخرى.

وتوقع نجاحا شديدا لمشروع رأس الحكمة قائلا: مصر لها تجارب رائدة خلال السنوات الماضية سواء في مشروع العلمين الجديدة أو العاصمة الإدارية الجديدة أو غيرها، مشيرا إلى أن رأس الحكمة تعبر عن تعاون اقتصادي واستثماري وثيق مع دولة الإمارات العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي