عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد قبل قمة دوري أبطال آسيا

الهلال
الهلال

يتفوق فريق الهلال السعودي على غريمه فريق اتحاد جدة في المواجهات المباشرة بمختلف البطولات المحلية والقارية، حيث لعب الفريقان 150 مباراة، حقق فريق الهلال الفوز في 65 مباراة، بينما فاز فريق الاتحاد في 50 مباريات وانتهت 35 مباريات بالتعادل بين فريقي الهلال والاتحاد في تاريخ مبارياتهما في البطولات كافة.

أخر مواجهة جمعت بين الهلال والاتحاد 


وجدير بالذكر أن أخر مواجهة جمعت بين فريقي الهلال والاتحاد، كانت في بطولة دوري روشن السعودي وحقق فريق الهلال فوزًا عريضًا بثلاثية مقابل هدف وحيد على ستاد المملكة آرينا ضمن مباريات الجولة الـ 22 من عمر بطولة الدوري.
ويمتلك فريق الهلال سجل مميز أمام فريق الاتحاد حيث لم يتعرض فريق الهلال للهزيمة من الاتحاد في 8 مباريات على التوالي، حيث حقق فريق الهلال الفوز في 7 مباريات وتعادل في مباراة في بطولتي دوري روشن السعودي وكأس الملك سلمان.
حيث كانت أخر هزيمة لفريق الهلال من فريق الاتحاد في 9 أبريل 2021 في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-1 لصالح فريق الاتحاد في بطولة دوري روشن السعودي.

محترفو الهلال أمام الاتحاد في دوري الأبطال 


وسبق وأعلن البرتغالي جورجي خيسوس المدير الفني لفريق الهلال السعودي عن محترفي فريق الهلال استعدادًا لمواجهة فريق اتحاد جدة السعودي على ستاد المملكة آرينا ضمن مباريات ذهاب دور الـ 8 من عمر بطولة دوري أبطال أسيا حيث جاءت القائمة كالآتي : 
في خط الدفاع : السنغالي خاليدو كوليبالي.
في خط الوسط : البرتغالي روبن نيفيز والصربي مالينكوفيتش سافيتش.
في خط الهجوم : البرازيلي مالكون والصربي ميتروفيتش.

محترفو الاتحاد أمام الهلال في دوري الأبطال


وجاءت قائمة محترفي الاتحاد بقيادة الدولي المصري أحمد حجازي كالآتي : 
في خط الدفاع : المصري أحمد حجازي.
في خط الوسط : الفرنسي نجولو كانتي والبرازيلي فابينيو.
في خط الهجوم : المغربي عبد الرزاق حمدالله والبرازيلي رومارينهو.

تصريحات مدرب الهلال 


وسبق وأعلن البرتغالي جورجي خيسوس المدير الفني لفريق الهلال عن عودة الثنائي، محمد العويس حارس مرمى الفريق، ومحمد البريك الظهير الأيمن للفريق، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة استعدادًا لمواجهة فريق الاتحاد على ستاد المملكة آرينا ضمن مباريات ذهاب دور الـ 8 من عمر بطولة دوري أبطال أسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي