عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فودافون تكشف سبب توقف خدمات الـ 4G وتتعهد بتعويض العملاء

فودافون
فودافون

أصدرت شركة فودافون مصر بيانًا توضيحيًا، بشأن انقطاع خدمات الشبكة وصعوبة تشغيل خدمات الجيل الرابع الـ 4G، مشيرة إلى أن السيي في هذا العطل جاء نتيجة لتحديثات لأحد مكونات الشبكة تمت صباح اليوم.

وأكدت شركة فودافون مصر، أنها تعمل على استعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن، منوهة بأن جميع الخدمات الأخرى لديها تعمل بشكل طبيعي ومن المتوقع أن يتم استعادة الخدمة خلال ساعات. 

فودافون تعتذر وتتعهد بتعويض العملاء

ووجهت "فودافون مصر" اعتذارها للمستخدمين المتأثرين بعطل الشبكة، وقالت إنها ستتقدم بمقترح لجهاز تنظيم الاتصالات لتعويض العملاء المتضررين فور استعادة خدمات الجيل الرابع بالشكل الكامل، وذلك تقديرًا لثقة عملائها والتزامها تجاههم بتقديم أفضل الخدمات.

وكان قد اشتكى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، من تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لشبكة فودافون مصر خلال الساعات القليلة الماضية، ولم يتمكن المستخدمين من إجراء أو استقبال المكالمات.

حيث فوجئ عملاء الشركة بانقطاع خدمات الـ 4G بداية من صباح اليوم الثلاثاء.

سبب عطل فودافون مصر 

واكد العديد من مستخدمي فودافون على منصات التواصل الاجتماعي من عدم قدرتهم على إجراء أو استقبال المكالمات، وكذلك من ضعف أو انقطاع خدمة الإنترنت على هواتفهم المحمولة.

ولم تعلن فودافون عن سبب العطل الفني حتى الآن، ولكن اكتفت بردها  على العملاء بالرسالة التالية: “حضرتك لما تعمل بحث يدوي عن الشبكات بيظهرلك فودافون 2g و 3g و 4g اختار 2g لمدة دقيقة أو  2 وبعدها اختار 4g”.

حل عطل فودافون

وردت خدمة عملاء فودافون مصر على شكوى أحد العملاء وأوضحت كيفية تشغيل الخدمات مرة أخرى، حيث بينت أنه من خلال عمل بحث يدوي عن الشبكات، حيث يظهر لك فودافون 2G , 3G,4G.

وطلبت الشركة من العملاء لتفادي العطل، اختيار 2G لمدة دقيقة أو دقيقتين وبعدها يتم اختيار 4G.

طريقة تشغيل خط فودافون بعد العطل اللي ضرب الشبكة

هناك طريقة أخرى يكشفها تحيا مصر، لحل مشكلة وقف خدمات فودافون على 4G، حيث يمكن للعميل القيام بالخطوات التالي:

- الدخول على بطاقة فودافون بالهاتف المحمول

- اختيار نوع الشبكة المفضلة

- اختيار خاصية 3G بدلا من ال 4G

- ستعود الشبكة للعمل بشكل طبيعي

تابع موقع تحيا مصر علي