عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: مستعدون لنقل خبراتنا في مجال البنية التحتية لدولة أرمينيا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعرب الرئيس السيسي عن سعادته باستقبال رئيس الوزراء الأرميني والوفد المرافق له، في زيارة تؤكد التعاون المشترك بين البلدين وتحقيق مصالح الشعبين والبناء على العلاقات التاريخية الممتدة، والتي ترجع لاستضافة مصر إلى عشرات الآلاف من الأرمن الذي سكنوا في مصر وأسهموا في مجالات عديدة.

وأضاف "السيسي" ـ خلال مؤتمر صحفي مشترك جمعه برئيس الوزراء الأرميني بقصر الاتحادية، وينقله تحيا مصر: "يسعدني الإشارة إلى أن المباحجثات التي أجريت اليوم قد أكدت على زيادة حجم التبادل التجاري بينهما، وذلك من خلال استكشاف مجالات جديدة للتعاون لا سيما في مجالات تكنولوجيا المعلومات والالصناعات الغذائية والدوائية".

الرئيس السيسي: مستعدون لنقل خبراتنا في مجال البنية التحتية لدولة أرمينيا

وأضاف: "أكدنا استعداد مصر لنقل خبراتها في مجال البنية التحتية.. كما شهدت المباحثات تجديد دور المؤسسات القائمة بين البلدين لاسيما منتدى رجال الأعمال في تعزيز مسارات التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة".

كما أعرب عن اعتزازه بالتعاون المهم بين البلدين في مختلف المحافل الدولية.

الرئيس السيسي يستعرض جهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة

وأضاف: "استعرضنا الجهود التي تبذلها مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتهدئة في الضفة الغربية، من أجل حل القضية الفلسطينية وإقامة دولة مستقلة على حدود عام 1967".

وأكد دعم مصر لكافة المبادرات الرامية لتحقيق الاستقلال في منطقة جنوب القوقاز، واستعداد مصر للمشاركة في التفاوض سعيا لتحيق السلام العادل والشامل وبدء مرحلة جديدة من النمو والتنمية.

الرئيس السيسي يتلقى رسالة شفهة من ملك البحرين

كان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني وقائد الحرس الملكي وأمين عام مجلس الدفاع الأعلى بمملكة البحرين، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة نقل للرئيس رسالة شفهية من أخيه جلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، تضمنت تأكيد الاعتزاز بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ودعم البحرين لجهود مصر زالرئيس في مواجهة جميع التحديات داخلياً وخارجياً ولاسيما على المستوى الإقليمي. ومن جانبه أعرب السيد الرئيس عن تقدير مصر الكبير لجهود وسياسات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكداً مواصلة العمل المشترك لمزيد من تفعيل العلاقات التاريخية الراسخة بين الدولتين وتعزيز التعاون في كافة المجالات بشكل يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين، خاصةً في ضوء التحديات التي تتعرض لها المنطقة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول كذلك الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود المصرية للتهدئة، وتم التشديد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية بكميات كافية وبشكل عاجل، حيث أشاد الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة بجهود مصر في هذا الصدد، وقيامها بالإسقاط الجوي للمساعدات في مناطق شمال القطاع لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشقاء الفلسطينيين، بالإضافة إلى ما يتم إنفاذه برياً عبر منفذ رفح. كما تم تأكيد ضرورة احتواء التوتر المتصاعد بالمنطقة والدفع نحو عدم توسع نطاق الصراع، لما لذلك من عواقب وخيمة على الاستقرار الإقليمي.

تابع موقع تحيا مصر علي