عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني بشأن خطة الحكومة لدعم المنتجات والسلع المحلية لتعزيز الاقتصاد القومي

النائبة راوية مختار
النائبة راوية مختار

تقدمت النائبة راوية مختار، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بسؤال للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن خطة الحكومة لدعم المنتجات والسلع المحلية لتعزيز الاقتصاد القومي خلال الأونة المقبلة. 

سؤال برلماني بشأن خطة الحكومة لدعم المنتجات والسلع المحلية لتعزيز الاقتصاد القومي 

وأوضحت النائبة راوية مختار في سؤالها الذي رصده موقع تحيا مصر، تابعنا جميعا خلال الفترة الماضية حملات المقاطعة الشعبية الكبرى التي تقودها جموع الشعب المصري العظيم، لكافة المنتجات والسلع والخدمات التي تعود ملكيتها وإدارتها بل ونسب المساهمة فيها ولو بشكل بسيط للدول والكيانات التي تدعم الكيان الصهيوني المحتل. 

المقاطعة نوع من أنواع الدعم والتضامن مع القضية الفلسطينية

وأشارت مختار، أن المقاطعة كنوع من أنواع الدعم والتضامن مع القضية الفلسطينية وأشقائنا أهالي قطاع غزة، الذي يُمارس ضدهم أبشع أنواع جرائم الحرب من جانب عدو غاشم لا يعرف شئ عن الرحمة والإنسانية. 

وأضافت: تلك الحملات التي كبدت العديد من الشركات والسلاسل الأجنبية في مصر وخارجها خسائر تخطى بعضها النصف مليار دولار في أيام معدودة، وعلى النقيض أصبح هناك توجه شعبي وجماهيري لدعم المنتج المحلي والصناعة الوطنية. 

خفض معدلات البطالة

وتابعت: وهو الأمر الذي انعكس على أرباح عدد كبير من الشركات المصرية التي تجاوزت أرباحها خلال تلك الفترة لأكثر من 300%، بجانب أن زيادة الطلب على المنتجات والسلع الخاصة بتلك الشركات قد أدى إلى فتح باب التوظيف بها وهو ما قد يساهم في خفض معدلات البطالة، بجانب توفير منتج محلي بسعر مناسب للمستهلك الوطني، فضلا عن زيادة فرص التصدير وتوفر مورد إضافي للعملة الصعبة التي تعاني الدولة المصرية من شحها خلال الفترة الماضية. 

ماهي المنتجات والسلع والخدمات التي تنوي الحكومة البدء في دعمها بشكل أولي خلال الفترة المقبلة؟

ووجهت النائبة راوية مختار عدة تساؤلات: ما هي الخطوات التي تعتزم الحكومة اتخاذها من أجل استغلال ذلك الإقبال الشعبي والجماهيري على المنتج المحلي؟، ماهي المنتجات والسلع والخدمات التي تنوي الحكومة البدء في دعمها بشكل أولي خلال الفترة المقبلة؟. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي