عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصرية للاتصالات we.. كابوس انقطاع الخدمة وضعف الشبكات وبطء الإنترنت

شركة المصرية للاتصالات
شركة المصرية للاتصالات we

قيادات we للاتصالات في عالم منفصل عن الواقع ولا حلول في الأفق

المصرية للاتصالات we .. فشل في عصر العمل عن بعد و عبء على مستخدمي الإنترنت


تواجه شركة we للاتصالات، موجة من الاستياء من قبل مستخدمي الإنترنت بسبب تكرر انقطاع الخدمة وضعف الشبكات وبطء سرعة الإنترنت، حيث تأتي هذه المشكلات في ظل ازدياد الاعتماد على العمل عن بعد والاحتياج لشبكات محمول وانترنت قوية، مما يسبب عبئًا اقتصاديًا وإزعاجًا كبيرًا للعملاء.

يرصد تحيا مصر في تقريره التالي أهم مشكلات we للاتصالات، والتي باتت مثار استياء وشكاوى متعددة من العملاء، حيث انقطاع الخدمة فيعاني الكثير من المستخدمين من انقطاع متكرر للخدمة، سواء على شبكات الهاتف المحمول أو الإنترنت الأرضي، مع ضعف الشبكات حيث تُظهر تقارير وأخبار عديدة شكاوى من ضعف شبكات الهاتف المحمول، مما يؤثر على جودة المكالمات وسرعة الإنترنت.

كما ترد العديد من الشكاوى حول بطء سرعة الإنترنت فيواجه المستخدمون بطءًا في سرعة الإنترنت، مما يعرقل عملهم ودراستهم وترفيههم، بخلاف صعوبة التواصل مع خدمة العملاء، حيث يُعاني العملاء من صعوبة في التواصل مع خدمة العملاء للحصول على المساعدة وحل مشاكلهم.

التأثيرات السلبية لتردي خدمات شركة we

تؤدي مشكلات الإنترنت إلى تعطيل العمل عن بعد، مما يؤثر على الإنتاجية والاقتصاد بشكل عام، بخلاف التأثير على التعليم حيث يعاني الطلاب من صعوبة في حضور الفصول الدراسية عبر الإنترنت بسبب ضعف الشبكات وبطء سرعة الإنترنت، كما يواجه المستخدمون صعوبة في مشاهدة الفيديوهات ولعب الألعاب عبر الإنترنت بسبب ضعف الشبكات وبطء سرعة الإنترنت.

يشعر العملاء بالاستياء من تكرر المشكلات وصعوبة التواصل مع خدمة العملاء، وسط تجاهل تام من مسؤولي شركة we لكل مايطرحه المستخدمون من شكاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال التقارير الصحفية المدققة المعتمدة على مايثار في الرأي العام المصري.

قيادات شركة we في عالم منفصل عن العملاء

تسود حالة من التجاهل المتعمد من جانب قيادات شركة we لمعاناة العملاء مع مختلف الخدمات التي يقدمونها، مع تجاهل تام لكافة الحلول المقترحة، حيث تحتاج شركة we للاتصالات إلى الاستثمار في البنية التحتية لتحسين جودة الشبكات وزيادة سرعة الإنترنت، مع تجاهل تسهيل التواصل مع خدمة العملاء وتوفير حلول سريعة للمشكلات، حيث يجب على الشركة التواصل بشكل أفضل مع العملاء وإطلاعهم على آخر التطورات وحلول المشكلات.

الخروج من حيز المكاتب المنفصلة عن المواطنين بات ضرورة حتمية على مسؤولين شركة we حيث تواجه الشركة تحديات كبيرة لحل مشكلات الإنترنت التي يعاني منها المستخدمون، مع تسليط شديد للضوء على الأداء غير المرضي لقيادات الشركة وضرورة اتخاذهم خطوات جادة لتحسين جودة الخدمات وزيادة رضا العملاء.

عديد من طلبات الإحاطة ضد تردي خدمات we

واجهت شركة we موجة من طلبات الإحاطة والأدوات الرقابية من أعضاء مجلس النواب خلال الفترة الماضية، حيث تأتي هذه الخطوة ردًا على سخط المستخدمين من ارتفاع تكلفة خدمات شركة المحمول دون تحسن ملموس في جودة الخدمة، حيث شملت الزيادات أسعار المكالمات والرسائل والإنترنت المحمول والأرضي.

واجه النواب قيادات الشركة بحقيقة أن البنية التحتية الخاصة بشركة we للاتصالات تعاني من انقطاع شبكات المحمول ونقص كبائن توصيل الإنترنت الأرضي في العديد من السنترالات، حيث يؤثر ذلك سلبًا على إنتاجية العاملين المعتمدين على الإنترنت، خاصة في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والعمل من المنزل، حيث يُهدد تردي الخدمة وارتفاع الأسعار مستقبل هذه القطاعات، ما قد يؤدي إلى فقدان الوظائف.

تابع موقع تحيا مصر علي