عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الرئاسة: معبر رفح مفتوح 24 ساعة لم ولن يُغلق

معبر رفح
معبر رفح

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي، أن مصر تسعى لانهاء وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات لغزة، مؤكدا ان معبر رفح مفتوح 24 ساعة ولم ولن يُغلق.

متحدث الرئاسة: مصر قدمت أكبر قدر من  المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة

وتابع فهمي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي،  أن ومصر قدمت أكبر قدر من  المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، متابعا:" مصر قدمت 75% من  المساعدات التي دخلت،  لإغاثة الأشقاء في غزة، وسيتم مواصلة تقديم المساعدات".

ونوه  الدولة المصرية نبهت لملف التهجير القسري  بشكل حاسم ، وأصبح هناك موقف دولي لرفض التهجير القسري، وهذا لم يتم من فراغ وجاء من موقف الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي أول من تحدث عن الرفض القاطع للتهجير

وأضاف  الرئيس السيسي هو أول من تحدث عن الرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين قبل أن يلتفت العالم لذلك، مؤكدا أن هناك تغير في خطاب الدول الأوروبية والغربية بشأن التهجير القسري للفلسطينيين.

وواصل ان  الأوضاع في المنطقة صعبة للغاية ومصر تواصل جهودها من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غزة واستمرار إدخال المساعدات الإنسانية، مختتما:" التهجير يمثل إنهاء القضية الفلسطينية،  والقضاء عليها، وموقفنا ثابت في رفض الأمر".

متحدث الرئاسة: دول الخليج العربي دائماً في عقل ووجدان مصر والمصريين.

كشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي، تفاصيل استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني وقائد الحرس الملكي وأمين عام مجلس الدفاع الأعلى بمملكة البحرين، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

ونوه خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أن الاجتماع تناول تأكيد الاعتزاز بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ودعم البحرين لجهود مصر في مواجهة التحديات.

وأوضح متحدث الرئاسة،  أن العلاقات علاقة ود ومحبة بين الدولتين والشعبين، ويوجد تعاون واسع ومتنوع بين كل منهما، مضيفا:" العلاقات بين مصر والبحرين مميزة، ودول الخليج العربي دائماً في عقل ووجدان مصر والمصريين  

تابع موقع تحيا مصر علي