عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات ريال مدريد ولايبزيج قبل قمة دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد
ريال مدريد

يتفوق ريال مدريد في المواجهات المباشرة مع نظيره فريق لايبزيج الألماني حيث لعب الفريقان 3 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا على مدار تاريخ مبارياتهما في البطولة الأوروبية.

وحقق فريق ريال مدريد الفوز في مباراتين، وفاز فريق لايبزيج في المباراة الأخرى في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونجح فريق ريال مدريد في تسجيل 5 أهداف أمام فريق لايبزيج بينما استقبلت شباكه 3 أهداف في مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

المواجهات المباشرة بين ريال مدريد ولايبزيج 

وافتتح فريق ريال مدريد تاريخ مبارياته بالفوز أمام فريق لايبزيج بهدفين دون رد بتوقيع فيدريكو فالفيردي وماركوس أسينسيو على ستاد سانتياجو بيرنابيو ضمن مباريات الجولة الثانية من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022.

وحقق فريق لايبزيج فوزه الأول أمام فريق ريال مدريد بثلاثية مقابل هدفين، حيث سجل لفريق لايبزيج كلًا من : جوسكو جفارديولا وتيمو فيرنر وكريستوفر نكونكو، بينما جاء هدفي فريق ريال مدريد عن طريق الثنائي رودريجو وفينيسوس جونيور، على ستاد ريد بول آرينا ضمن مباريات الجولة الخامسة من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا في موسم 2022.

وكانت المباراة الأخيرة التي جمعت بينهم حقق فريق ريال مدريد فوزه الثاني بالانتصار بهدف دون رد بتوقيع براهيم دياز على ستاد ريد بول ارينا ضمن مباريات ذهاب دور الـ 16 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري.

وستكون مباراة الليلة هي المباراة الرابعة بين فريقي ريال مدريد الإسباني ولايبزيج الألماني على ستاد سانتياجو بيرنابيو ضمن مباريات إياب دور الـ 16 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

قائمة فريق ريال مدريد

وسبق وأعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد عن قائمة الفريق استعدادًا لمواجهة فريق لايزبيج الألماني ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا حيث جاءت كالآتي : 

في حراسة المرمى : لونين – كيبا – فران.

في خط الدفاع : كارفخال – ناتشو – لوكاس فاسكيز – فران جارسيا – روديجر – ميندي.

في خط الوسط : بيلينجهام – كروس – فالفيردي – مودريتش – كامافينجا – تشاوميني - سيبايوس – اردا جولر.

في خط الهجوم : فينيسيوس جونيور – خوسيليو – رودريجو – براهيم دياز.

تابع موقع تحيا مصر علي