عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار حكومي ينهي أزمة السكر.. اعرف التفاصيل

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على استيراد مليون طن سكر خلال هذا العام، على أن يتم بصورة عاجلة استيراد 300 ألف طن كمرحلة أولى، وهو ما بدأت وزارة التموين في استيراده بالفعل.

استيراد السكر

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: ستشهد المرحلة القادمة توفير السكر بكميات كبيرة في الأسواق؛ وذلك للعمل على إنهاء هذه المشكلة تماما، وسنعمل على زيادة منافذ البيع، وتيسير نقل السكر في المحافظات المختلفة.

وكان قصرح الدكتور على المصيلحي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية  أنه مسموح بصرف السكر حتي 6 كيلو سكر حسب عدد الأفراد المقيدين على بطاقة التموين بسعر 12.6 جنيه.

وتابع المصيلحي أنه يتم أيضا صرف كميات إضافية من السكر أيضا على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل وعدد 2 كيلو سكر اضافى للبطاقة التى تتضمن 4 افراد فأكثر.

استيراد كميات من السكر

واعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من (أي منشأ) لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة) فترة الوصول من 15 – 30 أبريل و/أو  من 1 – 15 مايو 2024 وذلك بالسداد : At Sight   تقدم أسعار العروض على أساسCIF  بالجنيه المصري أو بالدولار الأمريكي.

على أن يكون تقديم العروض الفنية والمالية يوم السبت الموافق 9 مارس 2024 بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالعاصمة الإدارية.

باقي الشروط طبقا لكراسة الشروط والمواصفات للسكر الخام يمكن الحصول عليها من مقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بمبنى وزارة التموين

استلام المحصول من المزارعين لإنتاج السكر من البنجر

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مصانع البنجر من ضمنها مصنع شركة الفيوم للسكر، بدأت في إستلام المحصول من المزارعين لإنتاج السكر من البنجر، وسيتم توريد المحصول في باقي المحافظات تباعا، موضحا أنه بحلول الأسبوع الثالث من مارس ستكون جميع المصانع تعمل بكامل طاقتها.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يصل إلي 6 أشهر، وسيزيد مع استمرار توريد محصولي قصب وبنجر السكر من المزارعين لصالح المصانع التابعة لشركة القابضة للصناعات الغذائية. No.

تابع موقع تحيا مصر علي