عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تستبعد معلما ضرب طالبا بمدرسة عمر عبد العزيز بطريقة وحشية.. فيديو

التعليم تستبعد معلما
التعليم تستبعد معلما ضرب طالبا بمدرسة عمر عبد العزيز

سادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى على الفيس بوك بعد تداول مقطع فيديو لـ معلم يتعدى على طالبا بالمدرسة بطريقة وحشية وضربه بمدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية لغات بإدارة عين شمس التعليمية.

 معلم يتعدى على طالبا بالمدرسة 

معلم يتعدى على طالبا بالمدرسة 

حيث ظهر فى الفيديو المدرس وهو يقوم بضرب الطالب بمدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية لغات بإدارة عين شمس التعليمية مستخدما الخرطوم مما تسبب فى استياء العديد من الأشحاص عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

التعليم: إحالة المدرس للتحقيق بالشئون القانونية بالإدارة التعليمية 

وصرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه بمجرد تلقي الواقعة بالوزارة، تم على الفور إحالة المدرس للتحقيق بالشئون القانونية بالإدارة التعليمية واستبعاده من المدرسة.

تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي

وعلى صعيد أخر.. استقبل الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، وفدًا من البنك الدولى؛ وذلك في إطار الاجتماعات الدورية لمتابعة ملفات التعاون المشترك لتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي.

وقد أعرب الدكتور رضا حجازي عن  سعادته بهذا اللقاء الذى يؤكد عمق التعاون المثمر والبناء مع البنك الدولي، مشيرًا إلى أن الاجتماعات الدورية مع البنك الدولي تستهدف مناقشة المحاور والآليات التي تسهم في تطوير العملية التعليمية ودعم إصلاح التعليم بصفة مستمرة، وتصحيح مسار التطوير.

وأكد الوزير أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بملف التعليم وتقديم كافة أوجه الدعم لتطوير المنظومة التعليمية، وذلك لخلق جيل جديد قادر على تحقيق جوانب التنمية الشاملة.

واستعرض الوزير، خلال اللقاء، عددًا من الملفات الهامة التي تنفذها الوزارة، مشيرًا إلى أنه يتم التركيز على محور القرائية ومعالجة صعوبات القراءة والكتابة، وخاصة فى مراحل التعليم الأولى قبل الصف الثالث الابتدائي، حيث أن الوزارة تلتزم بخطة يتم من خلالها تشخيص الصعوبة ومعالجتها، مؤكدا أن الوزارة تبذل جهدا كبيرا فى هذا الإطار.
 
كما أشار الوزير إلى اهتمام الوزارة بمحور الدعم والتواصل لتوعية كافة الأطراف ذات الصلة بجهود الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، لذا تم استحداث الإدارة العامة للدعم والتواصل والتى تركز على التوعية وايصال الرسائل المستهدفة للطلاب والمعلمين على مستوى الجمهورية ورصد وتقييم ردود الفعل بما ينعكس في النهاية على دعم جهود تطوير المنظومة التعليمية بمختلف جوانبها.

وأضاف الوزير أن الوزارة قامت من خلال الإدارة العامة للدعم والتواصل بعمل ١٦٠٦٢ لقاء توعوي بجميع  المحافظات على مستوى الجمهورية خاصة فيما يتعلق بالمحتوى الإلكتروني على موقع وزارة التربية والتعليم الخاص بالمناهج الدراسية، وقد تم رصد تقييم كافة الفئات المعنية (الطلاب، والمعلمين، والموجهين).

تابع موقع تحيا مصر علي