عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التابعي: فوز الزمالك بالكأس على حساب الأهلي سيعيده للتنافس من جديد

بشير التابعي
بشير التابعي

أكد بشير التابعي نجم الزمالك السابق، أن مباراة الأهلي والزمالك بمثابة "عُرس رياضي" والجميع ينتظر تلك المباراة، مشيرا إلى أن الفريق الأبيض سيفرق معه كثيرًا التتويج بلقب كأس مصر واللاعبين الجدد يريدون إثبات جدارتهم أيضا، مؤكدا أيضا أن المارد الأحمر لديه رغبة عارمة في الفوز بالبطولة، ودائما مواجهات القمة تمثل بطولة خاصة لأي فريق.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس على فضائية etc: "كهربا بعيد عن المباريات منذ فترة طويلة، ونسبة مشاركته في المباراة معدومة بالنسبة لي وفقا لحسابات مارسيل كولر".

وأضاف: "لا أتوقع ظهور إمام عاشور بشكل جيد، لأنه سيكون عليه ضغط كبير، وسيعاني من الشد العصبي، وهو من النوع الذي عندما يتعرض للضغوط لا يظهر بشكل جيد".

وتابع: "مصطفى شوبير ستكون مواجهة القمة بداية جيدة له، لأنها أما أن تكون بداية أو نهاية، واتوقع تألق زيزو من الزمالك، ونسبة الاستحواذ ستكون للأهلي بنسبة 60%، والفرص لن تكون كثيرة".

وأتم: "من الوارد أيضا تألق علي معلول أو عمر كمال حال المشاركة في تلك المباراة".

تصريحات أسامة عرابي

أكد أسامة عرابي نجم النادي الأهلي السابق، أن وسام أبوعلي مهاجم الفريق الأحمر الجديد لاعب واعد، ولكن من الصعب أن يقال بأنه أصبح لاعبًا أساسيًا في تشكيلة الفريق، بخلاف لاعبين آخرين مثل محمد عبدالمنعم أو حسين الشحات أو إمام عاشور أصبحوا من الركائز الأساسية.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "محمود كهربا كان عنصرًا أساسيًا في تشكيلة الأهلي، ومشاركته في نهائي كأس مصر أمام الزمالك سيكون وفقًا لرؤية السويسري مارسيل كولر، خصوصا بعد غيابه عن اللقاءات السابقة، ولكن الطبيعي أنه رقم واحد في الهجوم، ووسام أبوعلي غيابه لن يؤثر على هجوم الأهلي".

وأوضح: "كهربا لاعب جيد وسيكون لديه رغبة كبيرة في تسجيل أهداف خلال لقاء الكأس، وحال جلوسه بديلا واللعب بـأنتوني موديست فسوف يشارك كهربا خلال المباراة".

وتابع: "الزمالك يملك لاعبين جيدين على رأسهم زيزو وفتوح وشيكابالا وعبدالله السعيد وناصر ماهر، واللاعبون الجدد سيحاولون الظهور بشكل جيد، خصوصا أنهم يتمتعون بخبرات كبيرة، أيضا سيف الجزيري مهاجم مميز".

وأكد: "الأهلي لديه استقرار فني، وكولر موجود منذ فترة طويلة مع الفريق، ويحفظ كل شيء على عكس جوميز الذي تولى المسئولية مؤخرا، لكن المباراة ستكون قوية بين الفريقين، وأرى أن الأهلي الأقرب للمكسب لكن كرة القدم يحدث فيها كل شيء".

وأشار إلى أن تشكيل الأهلي أصبح معروف للجميع ولا خلاف على وجود مصطفى شوبير، ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وعلي معلول، ومروان عطية وإمام عاشور والثالث بجوارهم سيكون حسب رؤية كولر وأتمنى وجود عمرو السولية على حساب كوكا، وأفشه سيكون ورقة في الشوط الثاني، أما الهجوم فسوف يشارك بيرسي تاو، حسين الشحات، والمفاضلة ستكون بين موديست وكهربا.

تابع موقع تحيا مصر علي