عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس أول يوم رمضان 2024

حالة الطقس أول يوم
حالة الطقس أول يوم رمضان 2024

ارتفعت معدلات البحث عبر الشبكة العنكبوتية جوجل من المواطنين عن حالة الطقس أول يوم رمضان 2024 والمقرر يوم 11 مارس 2024 طبقا للحسابات الفلكية.

حالة الطقس أول يوم رمضان 2024

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس أول يوم رمضان 2024 المقرر اليوم الإثنين القادم 2024 طبقا للحسابات الفلكية، حيث أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن قيم درجات الحرارة رجعت إلى معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام، مشيرة إلى أنه في هذا الوقت من العام هناك اختلاف فى حالة الطقس من يوم إلى آخر.

وتابعت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”، إن العظمى على القاهرة الكبري حتى بداية الأسبوع القادم تتراوح بين 22 و23 درجة مئوية، وبالتالي فإن الأجواء الشتوية المستقرة الدافئة فترة النهار فى أغلب المحافظات.

حالة الطقس أول يوم رمضان 2024

طقس أول يوم رمضان 2024

وأوضحت أن حالة الطقس أول يوم رمضان 2024 ستكون درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي أو أعلى بحوالي درجة، وتصل إلى 24 درجة مئوية.

وأشارت الدكتورة منار غانم، أنه خلال ثاني يوم رمضان سيكون هناك ارتفاعات فى حالة الطقس، ولكنها مؤقتة مدتها 48 ساعة وتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها، لافتة إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة القادمة، حيث إن هناك اليوم أمطار وبدأت بالفعل على محافظة الإسكندرية والبحيرة وتكون خفيفة، ومتوقع استمرارها غدا وبعد غد.

حالة الطقس أول يوم رمضان 2024

مشيرة إلى أن نسب الرطوبة فى الجو منخفضة، ما يجعلنا نشعر بقيم درجات حرارة أقل من الموجودة، خاصة بالأيام الموجود بها نشاط للرياح.

سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق

وتشير أخر صور الأقمار الصناعية  فى حالة الطقس اليوم الخميس 7 مارس 2024 إلى تكاثر السحب   المتوسطة والمنخفضة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى  يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق، درجة الحرارة الآن فى الإسكندرية ١٣ درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم 

وأكدت الأرصاد الجوية أنه  هناك استقرار فى الأحوال الجوية على كافة الأنحاء خلال هذه الفترة حتى الأسبوع المقبل .
لتسود أجواء دافئة نهارا على شمال البلاد حارة على جنوب البلاد،يتخلل ذلك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة ومحدودة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى .

تابع موقع تحيا مصر علي