عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منفصل عن الواقع| تعليق صادم من سيناتور أمريكي على بايدن

بايدن
بايدن

قالت العضو في مجلس الشيوخ الأمريكي كاتي بريت إن الرئيس الأمريكي جو بايدن منفصل عن الواقع، وذلك عشية إلقائه خطاب حالة الاتحاد السنوي.

وقالت السيناتور بريت، التي كلفها الحزب الجمهوري بالتعليق على خطاب الرئيس بايدن، في حديث لموقع "Punchbowl News" الإعلامي، إن "الرئيس بايدن منفصل عن الواقع ويتأخر عن سير الأمور، وإن عواقب ذلك تهدد مستقبل أمريكا".

وشددت بريت البالغة 42 عاما من العمر على ضرورة "نقل القيادة للجيل القادم" من الأمريكيين.

وتوقع أعضاء آخرون في الحزب الجمهوري أن يتحدث بايدن عن إجراءات محددة لحماية الحدود الأمريكية على خلفية تفاقم أزمة الهجرة غير الشرعية التي تشهدها الولايات المتحدة على حدودها مع المكسيك.

ومن المقرر أن يلقي بايدن خطابه السنوي حول "حالة الاتحاد" أمام الكونجرس مساء الخميس بتوقيت واشنطن. ومن المتوقع أن يتطرق في خطابه إلى أهم القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الولايات المتحدة والخطوات التي تتخذها إدارته في مختلف المجالات.

ترامب يدعو بايدن لمناظرة علنية

دعا المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب الرئيس الحالي جو بايدن للمناظرة "في أي وقت وفي أي مكان".

وكتب ترامب على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء: "من المهم لخير بلادنا أن نبحث مع جو بايدن القضايا الحيوية بالنسبة لأمريكا والشعب الأمريكي".

وتابع: "وبالتالي أدعو إلى المناظرة في أي وقت وأي مكان!".
وأضاف ترامب أنه "بانتظار الرد" على دعوته.

ويأتي ذلك بعد فوز ترامب في الانتخابات التمهيدية في 14 ولاية أمريكية إضافية في "الثلاثاء الكبير" وانسحاب نيكي هايلي، التي كانت منافسته الأخيرة على الترشح للانتخابات عن الحزب الجمهوري، من السباق، ما سيجعل ترامب مرشح الحزب الجمهوري على الأرجح.

جدير بالذكر أن ترامب لم يشارك في المناظرات أثناء الانتخابات التمهيدية الحزبية للجمهوريين.

ترامب: حرب غزة لم تكن لتحدث ولو كنت رئيسا

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم الثلاثاء إن هجوم حماس في 7 أكتوبر، والعملية العسكرية في غزة، “لم تكن لتحدث أبدا” لو كان لا يزال في البيت الأبيض. وجاءت هذه التصريحات خلال مقابلة معه على قناة فوكس نيوز. 

ترامب: حرب غزة لم تكن لتحدث ولو كنت رئيسا

وقال في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر انه “لم يكن هذا ليحدث أبداً لو كنت رئيساً. إيران مفلسة… لم يكن لديهم المال لحماس أو لحزب الله، لقد كانوا مفلسين.. لم يكونوا ليفعلوا ذلك أنا أضمن لك ذلك، لقد فعلوا ذلك لأنهم لا يكنون أي احترام لـ [الرئيس الأمريكي جو] بايدن”.

وعندما سئل عما إذا كان يؤيد الطريقة التي يقاتل بها الجيش الإسرائيلي في غزة، أجاب ترامب: "عليكم إنهاء المشكلة. لقد حدث غزو مروع”.

كما قدم ترامب نفس الادعاء بشأن غزو روسيا لأوكرانيا في عام 2022 والحرب المستمرة هناك.

وأضاف: "وبالمثل، فإن روسيا لم تكن لتهاجم أوكرانيا أبداً". "أبداً. أنت تعرف ذلك، الجميع يعرف ذلك. هذا كله على بايدن”.

وعما إذا كان يعتقد أن بايدن بصدد "التخلي عن إسرائيل"، أجاب ترامب: "أعتقد ذلك"، قبل أن يسخر من الكفاءة العقلية لخليفته.

تابع موقع تحيا مصر علي