عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد: تغيير "موديز" نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري إلى إيجابية يؤكد أهمية القرارات التي اتخذتها الدولة مؤخرا

رضا صقر
رضا صقر

قال المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، إن تغيير وكالة موديز للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري إلى إيجابية، يعبر عن أهمية القرارات الاقتصادية وقرارات السياسات النقدية التي تم اتخاذها على مدار الفترة الأخيرة، منا تعكس توجه مصر نحو مسار اقتصادي صحيح، يقود إلى تنمية حقيقية وقوة مستقبلية.

رئيس حزب الاتحاد: رفع تصنيف الاقتصاد المصري إلى نظرة إيجابية يؤكد ثقة المؤسسات الدولية

وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم يرصدها تحيا مصر، أن القيادة السياسية دعمت الجهات المعنية ممثلة في الحكومة وكذلك البنك المركزي، لاتخاذ قرارات من شأنها إصلاح الاقتصاد المصري ووضعه على المسار الصحيح، وقد دعم ذلك التوجه تلك المشروعات الاستثمارية الصخمة، والتي وفرت التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي، ما هيئ البنك المركزي لاتخاذ قراره الجريء بتوحيد سعر الصرف.

ونوه رئيس حزب الاتحاد بأن التصنيف الجديد من وكالة موديز للاقتصاد المصري، يعبر عن ثقة كبيرة من أكبر مؤسسة تصنيف ائتماني في العالم وأقدمها.

حزب الاتحاد:  التصنيف الجديد من وكالة موديز للاقتصاد المصري يعبر عن ثقة كبيرة

ولفت المستشار رضا صقر إلى أن وكالة موديز تيقنت من قدرة الاقتصاد المصري على سد الفجوة التمويلية بعد الإعلان عن دخول 35 مليار دولار من صفقة رأس الحكمة، وهو ما يعزز احتياطات الاقتصاد من النقد الأجنبي، وتغطية الفجوة التمويلة، والتي قدرتها “موديز” في وقت سابق بـ15 مليار دولار حتى السنة المالية المنتهية في يونيو 2026.

رئيس حزب الاتحاد: قرارات السياسات النقدية تمثل مرحلة حاسمة في عمر الاقتصاد المصري لمواجهة التضخم والسوق السوداء

وفي وقت سابق، قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف وفقا لآليات السوق يشكل مرحلة جديدة وحاسمة في عمر الاقتصاد الوطني، الذي يواجه العديد من التحديات وهو الآن يواجه تحدٕ جديد بهذا القرار الذي استهدف  حماية متطلبات التنمية المستدامة بعد إغلاق الفجوة ما بين سعر الدولار في السوق الرسمي والموازي.

وأوضح "صقر" في تصريحات له، أن القرار جاء في أعقاب العديد من القرارات والإجراءات الحاسمة التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة أزمة النقد الأجنبي، حيث عملت توافر السيولة الدولارية للقضاء على ظاهرة السوق السوداء.

تابع موقع تحيا مصر علي