عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدون أهداف.. الأهلي يتعادل سلبيًا أمام الزمالك في الشوط الأول

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك والأهلي، بنتيجة التعادل السلبي، وذلك خلال المواجهة التي تجمع بينهما ضمن منافسات نهائي كأس مصر المستكمل من نهاية العام الماضي، ويرصد تحيا مصر تفاصيل الشوط الأول من مباراة الأهلي والزمالك.

مباراة الأهلي والزمالك 

بدأ الشوط بداية هادئة من كلا الجانبين، ثم بعد ذلك بدأ الرتم يرتفع، وبعدها استحوذ نادي الزمالك على مجريات الشوط، مُشكلًا خطورة إلى حد ما على مرمى النادي الأهلي. 

أضاع زيزو، قرصة تسجيل الهدف الأول للزمالك عند الدقيقة 20 من زمن الشوط، بعدما تألق مصطفى شوبير، في التصدي لها.

حاول الأهلي، العودة من خلال تشكيل خطورة على مرمى الفارس الأبيض، مُهددًا مرمى الأخير عن طريق عمرو السولية، لكنه لم يتمكن من التسجيل.

وعلى مدار الدقائق المتبقية من الشوط، استحوذ الزمالك على المباراة، ولكن دون تهديد صريح لمرمى شوبير، باستثناء فرصة وحيدة كانت خطأ من رامي ربيعة، لكن تعامل معها محمد عبد المنعم.

تشكيل الأهلي أمام الزمالك 

وضم تشكيل الأهلي أمام الزمالك العناصر التالية: 

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

في الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، علي معلول. 

في الوسط: عمرو السولية، كريم نيدفيد، إمام عاشور.

في الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا، بيرسي تاو، حسين الشحات. 

أرقام الأهلي والزمالك قبل نهائي كأس مصر 

وتعد تلك المرة الأولى التي يتواجه فيها الفريقان خارج الحدود المصرية، في بطولة كأس مصر، لكن سبق وتقابلوا في بطولات أخرى مثل السوبر المصري والإفريقي.

تواجه الأهلي والزمالك، 5 مرات من قبل خارج الحدود المصرية، كان التفوق لنادي الزمالك في 3 مواجهات مقابل فوز الأهلي في مواجهتين.

أولى مواجهات الفريقين خارج الأراضي المصرية كانت عام 1994 في جوهانسبرج، فاز وقتها الزمالك بلقب السوبر الإفريقي، بعدما تفوق خلال المباراة بنتيجة هدف دون رد.

وخلال 4 مواجهات سوبر، أقيموا على الأراضي الإمارتية، فاز الأهلي بلقبين ومثلهما لنادي الزمالك.

آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والزمالك خارج مصر، كانت الموسم الماضي في الإمارات، وقتها فاز الأهلي بهدفين دون رد، وتُوج بلقب السوبر المصري. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي