عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء محاكمة المتهم بقتل زوجته أمام طفلتها في الجيزة اليوم

محاكمة
محاكمة

تنظر محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل زوجته أمام طفلتها بالجيزة.

وكانت جهات التحقيق بالجيزة، قد أحالت المتهم "محمود. م" بقتل زوجته طعنًا بسكين أمام طفلتها "رودينا" داخل مسكن والدها بالجيزة إلى محكمة جنايات بتهمة القتل العمد، وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية عن الجريمة أمام جهات التحقيقات، قائلا: "طلبت منها فلوس ومرضيتش تديني، اتخنقت معاها وضربتها بالسكين".

محاكمة 111 متهمًا في قضية طلائع حسم ولواء الثور

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم السبت، جلسة محاكمة 111 متهمًا في قضية طلائع حسم ولواء الثور.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران، ومحمد نبيل.

وأحالت جهات التحقيق المتهمين في القضية التي تحمل رقم 31947 لسنة 2022 جنايات المرج، المقيدة برقم 4359 لسنة 2022 كلي شرق القاهرة، والمقيدة برقم 760 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا، ورقم 358 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بالسجن المشدد 3 سنوات لـ 6 متهمين والبراءة للمتهم السابع، في جلسة الحكم على 7 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ خلية إمبابة الإرهابية.

وكانت النيابة وجّهت إلى المتهمين تهم تولي قيادة في جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، بأن تولى تأسيس وإدارة خلية بالجماعة المسماة داعش التي تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودُور عبادتهم، واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية.

بس تشكيل عصابي

وفي سياق آخر، أمرت النيابة العامة في الدقهلية، بحبس تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بتزوير المحررات الرسمية، كما أمرت النيابة باستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

كشفت تحقيقات النيابة أن معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية، أكدت قيام 3 أشخاص من بينهم سيدة "لها معلومات جنائية"- مقيمين بمحافظة الدقهلية؛ بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فـى تزوير المحررات الرسمية.

وأشارت التحقيقات إلى أنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبحوزتهم عدد من الأقراص المخدرة وعدد من الأختام والأكلاشيهات "بأسماء جهات حكومية مختلفة" و7 أجهزة وأدوات تستخدم فـى عملية التزوير وعدد من الأصول والصور الضوئية لشهادات ومستندات مزورة ومعدة للتزوير وأصول بطاقات رقم قومي وصور ضوئية من مستخرجات قطاع الأحوال المدنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تابع موقع تحيا مصر علي