عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت العمده: الاقتصاد المصري يشهد تدفقات دولارية ضخمة بفضل رؤية مستنيرة للرئيس

نشأت العمده
نشأت العمده

قال النائب محمد نشات العمده، عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، إن الاقتصاد المصري يشهد تدفقات دولارية ضخمة خلال الفترة الأخيرة بفضل رؤية مستنيرة للرئيس السيسي وخطوات شجاعة لاستعادة مسار النمو القوي والقضاء على التضخم عبر عقد صفقة مشروع رأس الحكمة وتحرير سعر الصرف.

نشأت العمده: الاقتصاد المصري يشهد تدفقات دولارية ضخمة بفضل رؤية مستنيرة للرئيس

ولفت نشات العمده، في تصريح صحفي له رصده موقع تحيا مصر، أن ما تنفذه القيادة السياسية المصرية وما توجه سواء على صعيد جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، أو القضاء على الدولار في السوق الموازي وضبط سعر الصرف يؤكد قدرة الدولة على السيطرة وتخطي الأزمة بشكل كامل خلال شهور قليلة.

 صفقة تمويلية بقيمة 8 مليار دولار

وأوضح عضو مجلس النواب، أن القرارات الاقتصادية الأخيرة، قرارات شجاعة وغير مسبوقة وإعادة الثقة للجهاز المصرفي، مضيفا: أن عقد مصر اتفاق مع صندوق النقد الدولي وقرب الإعلان عن صفقة تمويلية بقيمة 8 مليار دولار يؤكد أن الاقتصاد المصري يحظى بثقة المؤسسات الدولية وله أهمية كبيرة لعدد من الاعتبارات، على رأسها زيادة الحصيلة الدولارية في السوق المصري، بالإضافة إلى سد الفجوة من السيولة الأجنبية، كما إنه شهادة ثقة للمتعاملين مع الدولة المصرية سواء مستثمرين أو مُقرضين، وهو ما ينعكس على الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.

نشأت العمده:  توافر السيولة الدولارية سيساهم في تحسين مستوى الموازنة العامة للدولة

واختتم النائب محمد نشات العمده بالقول، أن توافر السيولة الدولارية سيساهم في تحسين مستوى الموازنة العامة للدولة، كما يضاعف قدرات الأنشطة الاقتصادية ودفع القطاعات الإنتاجية ويعود بالخير على كل المواطنين.

نشأت العمده: مشروع رأس الحكمة سيعمل على إحداث طفرة سياحية

وفي وقت سابق، قال النائب محمد نشأت العمدة، عضو مجلس النواب، وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، إن الفوائد الاقتصادية لصفقة مشروع رأس الحكمة، لا تتوقف عند كونه أكبر مشروع استثماري تشهده مصر في تاريخها، وسيعمل على حل الأزمة الاقتصادية الراهنة وحل أزمة سعر الصرف وشح الدولار، ولكن له فوائده الهائلة بالنسبة للسياحة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي