عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي عُقدة عبدالله السعيد في نهائيات كأس مصر

تحيا مصر

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، في التتويج بلقب كأس مصر، بعد الفوز بثنائية نظيفة، على حساب نادي الزمالك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة، على ملعب الأول بارك بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية .

تتويج الأهلي بكأس مصر 

سجل أهداف الأهلي خلال تلك القمة التي اتسمت أحداثها بالأثارة، كلا من إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة، ومنحا الثنائي المارد الأحمر لقبه التاسع والثلاثين من بطولة كأس مصر.

واتسمت مباراة الأمس بين الأهلي والزمالك، بالغرابة وذلك نظرًا لحجم التغيرات التي طرأت على لاعبي الفريقين، فرأينا عبدالله السعيد، يشارك في اللقاء ولكن ليس كلاعب للنادي الأهلي، بينما شارك كلاعب لنادي الزمالك، كما شاهدنا إمام عاشور، يسجل ويصنع بقميص الأهلي، في مرمى فريقه السابق نادي الزمالك.

الأهلي عُقدة عبدالله السعيد 

ورغم كل الاختلافات تلك التي لُوحظت على القمة المصرية بين الأهلي والزمالك، إلا أنه ظل شئ وحيد مشترك، وهو أن المارد الأحمر، لا يخسر في نهائي كأس مصر يشارك فيه عبدالله السعيد.

ففي الموسم الماضي، تواجه النادي الأهلي أمام فريق بيراميدز، وحينها كان يلعب عبدالله السعيد بقميص النادي السماوي، ولم يتمكن الأخير من الفوز، فالأهلي خطف انتصار قاتل وحقق لقب كأس مصر على حساب بيراميدز وعبدالله السعيد. 

وتكررت الكَرة مرة أخرة، فأمس الجمعة كان ترسيخ لعُقدة السعيد أمام الأهلي، فالأخير انتصر بثنائية ومنع السعيد من  تحقيق الفوز رفقة فريقه الجديد، لذا يُمكننا القول أن الأهلي هو عُقدة عبدالله السعيد في نهائيات كأس مصر.

كولر عُقدة الزمالك 

وواصل ذاك العجوز تألقه مع الشياطين الحمر، من خلال فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا، على حساب فريق الوداد المغربي، وبعدها فاز بلقب الدوري المصري، ثم استهل هذا الموسم بالفوز بلقب السوبر المصري، على حساب فيوتشر.

وأخيرًا حقق صاحب ال 67 عام، اللقب السابع له مع المارد الأحمر وذلك في غصون موسمين.

ومنذ أن وطأ كولر بقدماه داخل النادي الأهلي، وأصبحت لقاءات القمة بالنسبة هواية يمارسها كيفما شاء، فعلى مدار تلك الفترة التي قضاها داخل مصر، تواجه أمام نادي الزمالك في 4 مباريات، فاز فيهم جميعًا، وكان من بينهم مباراتين بطولتين 

حيث فاز بلقب السوبر المصري في الإمارات عام 2022، وبعدها فاز بثلاثية نظيفة في الدوري، تلاها انتصار عريض برباعية مقابل هدف وحيد، وأخيرًا فاز بالأمس بثنائية نظيفة، ومنح اللقب للجماهير الحمراء التي اعتادت رؤية فريقها يُزين منصات التتويج رفقة السويسري مارسيل كولر

تابع موقع تحيا مصر علي