عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النقل تستجيب لرئيس اتصالات النواب بتفعيل زر استغاثة بجميع رحلات اوبر وكريم

النائب أحمد بدوي
النائب أحمد بدوي

طالب النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بتفعيل آليات متابعه لجميع مستقلي السيارات التابعة لشركات ركاب النقل الذكي أوبر وكريم وغيرهم من الشركات بما يحقق الضمانات الكاملة لكل عوامل الأمان الخاصة بمستخدمي هذة الشركات.

النقل تستجيب لرئيس اتصالات النواب بتفعيل زر استغاثه بجميع رحلات أوبر وكريم

 وشدد بدوي خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم بحضور مسئولي شركة اوبر وكريم وبحضور المهندسة حنان عبد الواحد من جهاز تنظيم النقل التابع لوزارة النقل والمواصلات، علي ضرورة تفعيل زر استغاثه أو طلب مساعدة، في الأبلكيشن sos حتي يلجأ إليها الركاب حال حدوث أي طارئ، وتتم الاستجابه له في غرفة عمليات الشركة، أو أي جهات متابعه أخرى، حتي يتم السيطرة على أي خروقات من الممكن أن تحدث من الكابتن أو الركاب على حد سواء.

رئيس اتصالات النواب: ماحدث في واقعة فتاة الشروق يدق ناقوس الخطر

وتابع بدوي بأن لجنة الإتصالات داعمة لجميع الإستثمارات في مصر والشركات النقل الذكي والتكنولوجي، وكذلك لجميع الكباتن والسائقين العاملين في هذة الشركات الملتزمين، لأنهم ولاد مصر وبياكلو عيش، لكن ماحدث في واقعة فتاة الشروق يدق ناقوس الخطر.

ووافقت المهندسة حنان عبد الواحد ممثل جهاز النقل بوزارة النقل والمواصلات علي مطالب رئيس اتصالات النواب، مؤكدة بأن الشركات متعاونه مع الوزارة وأن أي إجراء يصب في مصلحة أمان الراكب والمواطن سيتم تنفيذها، حرصا علي تنفيذ استراتيجية الدولة المصريه في الجمهوريه الجديده.

توصيات عاجلة لاتصالات النواب لضمان سلامة ركاب "أوبر وكريم"

كما أوصت اللجنة، ببحث إمكانية وجود مساحات آمنة  بين السائق ( الكابتن) والركاب، مثل الحواجز الزجاجية، بما يضمن الآمان لكل من الطرفين، فضلا إلزام السائقين بتقديم صحيفة الحالة الجنائية سنوياً (بشكل دوري) . 

توصيات لجنة اتصالات النواب

وطالبت اللجنة، بإيفاد اللجنة البرلمانية بخطاب رسمي حول معايير منح الشركات العاملة التراخيص، والمتابعة لاستمرار الحصول علي الرخصة، فضلا عن سيستم كامل لمراقبة الرحلة خلال خط سيرها لتوفير الأمان لمستقلي النقل الذكي.

وشددت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب علي أهمية دور الذكاء الاصطناعي في التأمين، وذلك بتتبع المخاطر مسبقا قبل حدوثها، من خلال مراقبة سلوك السائق وكثره الفرامل والوقوف والسرعات المتتالية، وهو الأمر المأخوذ به في كثير من الدول.

تابع موقع تحيا مصر علي