عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يتوجه إلى سانت كاترين لمتابعة مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم

رئيس الوزراء يتوجه
رئيس الوزراء يتوجه إلى سانت كاترين

انتقل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء إلى مدينة سانت كاترين اليوم ، لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بمحافظة جنوب سيناء.

وفي تصريحات سابقة، كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع تطوير "موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام" والذي يتم تنفيذه بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار مخطط تطوير مدينة سانت كاترين ووضعها بمكانتها اللائقة من خلال تعظيم الاستفادة من المقومات السياحية لهذه المدينة، ذات الطابع الأثري والديني والبيئي والتراثي ـ لتعظيم إيرادات السياحة الدينية، مشيرا إلى أن زيارته تستهدف الوقوف على سير العمل بمختلف مكوناته.

تفاصيل تطوير موقع التجلي الأعظم

وأوضح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وضعت مخطط متكامل لمشروع "موقع التجلي الأعظم" فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين بهدف إنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادي المقدس، لتكون مقصداً للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية والبيئية على مستوى العالم.

كما أعلن الوزير أن مشروع التجلي الأعظم يشمل بجانب توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وتنمية المدينة ومحيطها مع الحفاظ على الطابع البيئي والبصرى والتراثي للطبيعة البكر، وأن تكون مدينة سانت كاترين مدينة خضراء، وتوفير أماكن لتسكين العاملين بمشروعات مدينة سانت كاترين، حيث تتولى الوزارة تنفيذ المشروع من خلال الجهاز المركزي للتعمير، وبتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

موقف مشروع تطوير مدينة سانت كاترين

وأوضح مدبولي أن مدينة سانت كاترين تشمل عدداً من المشروعات السياحية والخدمية بمحافظة جنوب سيناء، بما يعكس اهتمام الدولة بدفع قطاع السياحة والارتقاء بكافة الخدمات والمرافق في المدن الجاذبة للسياحة وبخاصة في سيناء.

وتشمل هذه المشروعات إنشاء مركز الزوار الجديد بموقع ميدان الوادى المقدس فى مدخل المدينة، والذي يقام على مساحة 3170 مترا، ليمثل نقطة استقبال وتوجيه محورية للسائح والزائر .

ويتم خلال المشروع إنشاء خلال مبنى حديث، مخفى فى الطبيعة، يضم الخدمات الأساسية مثل نقطة استعلامات، ومحلات هدايا تذكارية، ومكاتب إدارية، ومكاتب حجز رحلات وطيران، ومطعم، وكافيتريا، وخدمة شرطة، وصيدلية، بالإضافة إلى قبة سماوية لمشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد عن التاريخ التراثى والروحانى لسانت كاترين.

تابع موقع تحيا مصر علي