عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حر وصهد ودرجة الحرارة هتوصل 35.. تفاصيل حالة الطقس أول يوم رمضان

درجة الحرارة أول
درجة الحرارة أول يوم رمضان - أرشيفية

حالة الطقس أول يوم رمضان يبحث عنه الكثيرون، خاصة وأن الشهر الكريم يمثل خصوصية لدى جميع المسلمين، خاصة في مصر التي يتربط معها هذا الشهر الكريم بطقوم إسلامية وروحانية عظيمة، والذي يجعل الكل لديه الرغبة في معرفة تفاصيل هذ اليوم، خاصة درجة الحرارة فيه، وذلك مع توقيت شهر رمضان هذا العام في أواخر فصل الشتاء.

حالة الطقس أول يوم رمضان

وحول تفاصيل حالة الطقس أول يوم رمضان، يستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل، حيث من المتوقع أن يكون هناك تغيرًا مفاجئًا في حالة الطقس أول أيام الشهر الكريم، ويستمر هذا التغير على مدار أسبوع كامل، وهو تغير مفاجئ في حالة الطقس التي سترتفع.

وفي هذ الصدد، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوي في بيان رسمي لها عن تفاصيل حالة الطقس أول يوم رمضان، حيث أوضحت أن درجات الحرارة سوف ترتفع مع بداية شهر رمضان، حيث حذرت الهيئة من وصول درجة الحرارة لـ 35 درجة في بعض المحافظات، إذ يستقر الطقس اليوم وغدا بينما تبدأ الاضطرابات بدءًا من 11 مارس الجاري وحتى الأربعاء 13 من نفس الشهر.

ارتفاع درجات الحرارة أول يوم رمضان

وبشأن تفاصيل حالة الطقس أول يوم رمضان، فمن المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع في درجات الحرارة أسبوعًا كاملًا، حيث ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن درجة الحرارة لمدة أسبوع تشهد ارتفاعًا بدءًا من الإثنين إذ تصل إلى 35 درجة في عدة محافظات.

وتبدأ درجة الحرارة في الارتفاع بصورة تدريجية على كافة الأنحاء بدءًا من يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، حيث يسود طقس حار خلال النهار بينما تتحول تلك الأحوال الجوية إلى مائلة للبرودة أثناء الليل على أغلب الأنحاء.

وتستمر ارتفاع درجات الحرارة، حيث ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها حول تفاصيل حالة الطقس أول يوم رمضان، أنه فيما يخص الطقس يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس، فإنّه تستمر كثافة الشبورة المائية على أغلب الطرق، فضلًا عن استمرار نشاط الرياح، وارتفاع درجات الحرارة لتسجل العظمى نحو 35 درجة.

ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة

في سياق متصل أيضًا، صرح الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بأن هناك ارتفاعا مؤقتا فى درجات الحرارة لكنه كبير خارج المعدلات بداية من منتصف الأسبوع القادم "الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس"، تتخطى في ذروتها قيم 39 درجة في الصعيد.

وتشير توقعات الأرصاد حول حالة الطقس في الأيام المقبلة، إنّ حالة الطقس حتى يوم الأحد 10 مارس المقبل من المقرر أن تشهد كثافة في الشبورة المائية خلال الصباح الباكر على معظم الطرق، فضلًا عن نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية، والوادي الجديد، والصحراء الغربية، والتي تصل إلى القاهرة الكبرى، وجنوب البلاد، والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

تابع موقع تحيا مصر علي