عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحزن يخيم على الجميع.. تشييع جنازة والد وزير الصحة من مسجد المشير

تشييع جثمان والد
تشييع جثمان والد وزير الصحة

خيم الحزن على وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، أثناء تشييع جثمان والده اللواء أركان حرب عاطف عبد الغفار، أثناء تشييع جثمانه من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، إلى مثواه الأخير بعدما وافته المنية أمس الأول.

الحزن يخيم أسرة وزير الصحة أثناء تشييع جثمان والده

وقد حضر تشييع جثمان والد وزير الصحة، عدد كبير من الوزراء الحالين والسابقين ورجال الشرطة والجيش ورجال الإعلام والمشاهير ونجوم الرياضة والفن، والاسرة والأصدقاء، قبل دفنه في مقابر القوات المسلحة بالقطامية، وذلك بعدما تم أداء صلاة الجنازة عقب صلاة الظهر اليوم الأحد الموافق 10 مارس.

وزير الصحة في جنازة والدة

سبب وفاة والد وزير الصحة

وتوفي والد وزير الصحة عن عمر يناهر الـ89 عام، بعد وعكة صحية أصيب بها خلال الفترة الماضية نتجت عنها وفاته، دخل أحد المستشفيات التي كان يتلقي بها العلاج قبل يومين، ما اضطر نجله وزير الصحة الحالي إلى قطع زيارته لدولة كوبا والعودة إلى مصر من أجل تشييع جثمان والده إلى مثواه الأخير في مقابر القوات المسلحة في القطامية حسب مكا أعلنه أحد أفراد الأسرة على صفحته بأحد مواقع التواصل الاجتماعي.

 الجدير بالذكر أن اللواء أركان حرب عاطف عبد الغفار، شارك في حرب أكتوبر حينما كان عمر ابنه وزير الصحة الحالي الدكتور خالد عبدالغفار، 12 سنة وكان يصطحبه معه وهو صغير على الجبهة، سواء أثناء حرب الاستنزاف أو حتى بعد حرب أكتوبر، كما كان يشاركه فى عمليات ضرب النار مع العساكر في ذلك الوقت ، من أجل زرع الانتماء وحب الوطن والاستعداد الكامل للتضحية من أجل البلد.

جنازة والد وزير الصحة

 والد وزير الصحة: إسرائيل هي العدو الأول لمصر

كان نائبًا لرئيس هيئة العمليات بالقوات المسلحة الأسبق وأحد أبطال المدفعية بحرب أكتوبر المجيدة عام 1973، وتعد أكبر حرب نظامية بعد الحرب العالمية الثانية، والتي قال عنها في حوار سابق لها أنها جاءت بعد هزيمة 1967 والتي لولها ما كان جاء الانتصار، والذي أكد على أنه نصر تحقق تحت أعين العالم، وترتب عليها طرد إسرائيل من الأراضى المصرية، وإتمام اتفاق سلام ومازالت تدرس فى التاريخ العسكرى فى العالم، ومدى نجاح القوات المسلحة فى التدريب.

وكان والد وزير الصحة، اللواء عاطف عبدالغفار، أن إسرائيل العدو الأول لمصر، وعقيدة الجيش لم تتغير حتى بمعاهدة السلام التي بيننا وبينهم والتي لا يغير فى الأمر شيئا فقط مصر تحترمها، لكن إسرائيل لديها خطط لتقسيم الدول العربية، وأمريكا تدعمها لتكون شوكة فى ظهر العرب.

تابع موقع تحيا مصر علي