عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برعاية انتصار السيسي.. القومى المرأة يطلق المسلسل الكرتوني «نورة» خلال شهر رمضان

مسلسل نورة
مسلسل نورة

يقدم  المجلس القومى للمرأة،  خلال شهر رمضان 2024 ، المسلسل الكرتوني  "نورة"، والمستوحى من "الإطار الوطني للاستثمار في الفتيات في مصر" تحت رعاية انتصار السيسي والذي يضم برنامج "نورة" ومبادرة "دوي." ، والذى سوف يذاع على قناة CBC قبل الافطار مباشرة ، وعلى منصة watch it.

القومى المرأة يطلق المسلسل الكرتوني «نورة» 

يأتى ذلك من خلال الشراكة بين المجلس القومى للمرأة وبرنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي تنفذه مؤسسة باثفايندر انترناشيونال، بالتعاون مع شركة هاش تاج .

الإطار الوطني للاستثمار في الفتيات فى مصر

ويسلط المسلسل الكرتونى الضوء على  مشكلات الفتيات والأولاد من خلال شخصية "نورة" وهى رمز لكل فتاة مصرية، وشخصيات أخرى محورية فى حياتها بالمسلسل، وذلك من خلال مجموعة من المغامرات الاجتماعية تظهر خلال الأحداث.

كما يناقش المسلسل أيضا قضايا مهمة مثل التنمر والابتزاز الاليكترونى والزواج المبكر، والمسلسل يلعب دور مهم أيضا فى المساهمة في نشر الوعي حول الشمول المالى والتوعية بالخدمات الالكترونية وتثقيف الفتيات والفتيان حول أهمية ثقافة الادخار.

جلسة الاعتماد العاشرة لبرنامج التثقيف المالى للسيدات 

اختتمت فعاليات جلسه الاعتماد العاشرة لبرنامج  التثقيف المالي للسيدات، والتى ينظمها المجلس الفومى للمرأة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ILO ،  في إطار مشروع عمل لائق للمرأة في مصر وتونس و المغرب، واستمرت على مدار خمسة ايام، واستهدفت  تدريب 14 متدربه ممن تقدمن للحصول على البرنامج عن طريق التسجيل على صفحة المجلس الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.
كما شارك في الجلسه  8 مدربين  ممن قام المجلس والمنظمة بتدريبهم خلال الفترة الماضية وتأهلوا بعد تقييمهم لدخول جلسه الاعتماد تمهيداً لاعتمادهم كمدربين وطنيين لبرنامج "التعامل الرشيد مع اموالي ".

وفى ختام جلسة الإعتماد قام ممثلو وزارة الخارجية الفنلندية السيدة أوتى هيرفونين مستشار أول لشؤون المناخ والبيئة والسيدة سوفي سيبيلا مسؤولة برامج التعاون الإنمائي الإقيلمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بزيارة للمتدربات للتعرف على خبراتهن والاستفادة التى حصلن عليها، كما تم الحديث عما قام به المجلس من جهود فى برنامج التثقيف المالي  وقد اشاد الوفد بما تم تحقيقه في البرنامج .

الجدير بالذكر أنه تم تدريب 107 مدرب تثقيف مالي، وتم اعتماد ٥٧ منهم اعتمادا وطنيا،  ويواصل المجلس القومي للمرأة مع منظمة العمل الدولية اعتماد المدربين تباعا وفق تقييمهم .

البرنامج يهدف إلى التدريب على رفع الوعي المالي لدى السيدات من خلال عده انشطة يقمن بها خلال ال 5 ايام ومن موضوعات البرنامج : تحديد الاهداف الماليه - كيفية الفصل بين الاحتياجات والراغبات - كيفية اعداد الموزانه الشخصية ومتابعتها - وسائل الادخار المختلفة ومميزاتها وعيوبها وكيفية اختيار الوسيلة الانسب وفق الهدف - وسائل التمويل المختلفة - القروض وكيفية احتساب قيمه تمويل القرض - التعامل مع المؤسسات المالية - التأمين واهميته .

تابع موقع تحيا مصر علي