عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قالي دي آخر مرة هفطر معاكي.. والدة الشهيد علوان تكشف تفاصيل أخر لقاء بينهما

والدة الشهيد علوان
والدة الشهيد علوان

كشفت والدة الشهيد رقيب  رقيب هاني عبدالرحمن حسن علوان، تفاصيل أخر لقاء بينها قبل أن يلقى الشهادة، وأخر فطار تناوله معها وأخبرها به أنه سيكون الأخير.

والدة الشهيد علوان: نفسي حفيدي يكمل مسيرة والده

وقالت الحاجة محاسن عبدالعزيز والدة الشهيد علوان لكاميرا برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي :"أن ابنها في 2017 ذهب لأداء فريضة الحج وحاولوا نقله من المكان الذي كان فيه لكنه رفض وصمم على البقاء لأنه كان يطلب الشهادة، لأنه يحب مصر، كما أنها قدمت لشقيقه الأخر بعد استشهاده بشهرين وأحبت مصر من كثرة حب ابنها لها وتعلقه بها متمنيه أن يصبح حفيدها مثل أبيه ويكمل رسالته التي لم يكملها والده.

الشهيد علوان

والدة الشهيد علوان: أدى فريضة الحج ورفض يسيب مكانه

وأضافت والدة الشهيد علوان : "أحمد الله على أن ابني نال الشهادة، أصيب في عام 2017 وأدى فريضة الحج، وطلبنا منه أن ينقل مكان خدمته، لكنه رفض ذلك وأكد أنه يحب عمله، فقد طلب الشهادة، وبعد استشهاده بشهرين قدم ابني في الجيش، وأحببت مصر كثيرا من كلام ابني عن الجيش، وأتمنى من ابني أحمد أن يكون مثل الشهيد". 

والدة الشهيد علوان

والدة الشهيد علوان: قالي ممكن تكونت أخر إجازة

وكشفت والدة الشهيد علوان عن تفاصيل أخر لقاء بينهما وقالت في "آخر إجازة له بقى هنا في المنزل لمدة 5 أيام، رغم أنه كان معتادا على قضاء الإجازة 15 يوما ثم الخدمة في الجيش 15 يوما أخرى وأوصاحها بعد غلق الهاتف، وقال لي إن هناك بعض الأحداث وقد يجرى قطع إجازتي في أي لحظة، وقال لي إن دي ممكن تكون آخر مرة أتناول الفطور معكِ لأني رايح مش راجع، فطلبت منه عدم الذهاب، لكنه أصر وقال لي سأموت في أي أرض، ومينفعش أهرب من شغلي ولازم أبقى أول واحد هناك". 

" src="">

وأشارت والدة الشهيد علوان، أن ابنها سافر يوم الأربعاء واتصل بها يوم السبت، وسألته عما إذا كانت هناك أي مشكلات متعلقة بمكان عمله، وقال لي إنه في محافظة الإسماعيلية وسيسافر صباحا في مركبة مصفحة، فقلت له خلي بالك من نفسك وأوصاني بابنه، وقلت له إن شاء الله هترجع.

والد الشهيد علوان

فيما أشار والد الشهيد علوان أن ابنه كان أخ وصديق ورجل بمعنى الكلمة، وكان يتعامل مع أصدقائه بمنتهى الأدب والاحترام وعندما حاولوا منعه من عدم الذهاب صمم على أنه ذاهب، قبل أن يتلقى حبر استشهاده من شقيقه الذي أخبره أن شقيقه مصاب ليعلم حينها أنه ليس مصاب وأنه استشهد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي