عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يفتتح أعمال تطوير مسجد السيدة زينب مساء اليوم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال تطوير مسجد السيدة زينب مساء اليوم.

وبدأت منذ فترة أعمال ترميم ضريح ومسجد السيدة زينب، رضي الله عنها، جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير وتجديد مساجد آل البيت، وتم فتح المسجد منذ فترة للمصلين قبل إغلاقه اليوم، ولم يتم فتح الضريح حتى الآن نظرًا لعدم اكتمال عملية الترميم.

 أعمال تطوير مسجد السيدة زينب

وفى وقت سابق قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه نظرًا لبدء المرحلة الأخيرة من عملية التطوير التي تجري حاليًا بمسجد السيدة زينب وكثافة العمل بالمسجد، اضطرت مديرية الأوقاف بمحافظة القاهرة إلى غلق المسجد مؤقتا لتمكين الجهة المنفذة من سرعة إنهاء أعمال التطوير الشامل للمسجد بكل ساحاته وملحقاته.  

وأوضح مختار جمعة أن عملية الغلق بدأت من الخميس  الذى وافق1 يناير 2024.

وسبق وأكد الدكتور مختار جمعة، إن فتح مسجد السيدة زينب سيكون قبل حلول شهر رمضان المبارك.  

موعد فتح مقام السيدة زينب 

ويذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قال خلال افتتاح مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، إنه سيتم افتتاح مقام السيدة زينب قريبًا وبنفس الإجراءات التي تمت في مسجدي السيدة نفيسة وسيدنا الحسين، مشيدًا بحالة التجديد لأضرحة آل البيت.

وسبق ووجه وزير الأوقاف الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على اهتمامه بعمارة بيوت الله عز وجل بصفة عامة ومساجد آل البيت بصفة خاصة، كما وجه الشكر إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على جهودها العظيمة في تطوير مساجد آل البيت سواء ما تم في مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه ومسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، أو ما يجري من تطوير يليق بمسجد السيدة زينب رضي الله عنها.

تابع موقع تحيا مصر علي