عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعادل الإيجابي يُسيطر على مانشستر سيتي وليفربول في قمة الدوري الإنجليزي

ليفربول ومانشستر
ليفربول ومانشستر سيتي

انتهت أحداث مباراة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، على ستاد انفيلد ضمن مباريات الجولة الـ 28 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم فريق مانشستر سيتي عن طريق جون ستونز، وقام ماك اليستر بتسجيل هدف تعديل النتيجة عن طريق ركلة جزاء، في المباراة التي جمعت بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ملخص مباراة مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي 

بدأت المباراة بسيطرة أولية من جانب فريق مانشستر سيتي حيث جاءت الفرصة الأولى عن طريق تسديدة يسارية من كيفن دي بروين، لكن تصدى لها الحارس كيلير في الدقيقة 8.

وفي الدقيقة 14 ظهرت رد فعل فريق ليفربول عن طريق عرضية خطيرة من جانب برادلي لكن مرت من الحارس ايدرسون والمهاجم نونيز ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

وبعد محاولات عديدة استطاع فريق مانشستر سيتي قص شريط الأهداف بأقدام جون ستونز بعد عرضية مميزة من كيفن دي بروين من خلال ركلة ركنية لتصبح النتيجة 1-0 لصالح فريق مانشستر سيتي.

وفي الدقيقة 33 جاءت ردة الفعل فريق ليفربول عن طريق تسديدة من برادلي لكنه ارتطمت بالمدافع ناثان أكي حتى وصلت للحارس إيدرسون مواريس.

وكاد أن يُضيف كيفن دي بروين الهدف الثاني من خلال تسديدة يسارية لكنها مرت على يمين الحارس كيلير في الدقيقة 35.

وفي الدقيقة 39 أهدر إيرلينج هالاند فرصة الهدف الثاني بعدما راوغ المدافع فيرجل فان دايك وانفرد بالحارس ولكن بتسديدة ضعيفة تصدى لها الحارس كيلير ليحافظ على نتيجة المباراة 1-0.

وفي الدقيقة 45+2 نفذ لاعب وسط ليفربول سوبوسلاي تسديدة عن طريق ركلة حرة مباشرة في أقصى يمين زاوية الحارس إيدرسون، استطاع إيدرسون أن يتصدى للكرة ليحافظ على تقدم فريقه مانشستر سيتي بهدف نظيف في الشوط الأول.

مباراة ليفربول ومانشستر سيتي 

وفي بداية أحداث الشوط الثاني أحتسب الحكم مايكل أوليفر ركلة جزاء لصالح داروين نونيز مهاجم ليفربول بعد خطأ فادح من إيدرسون مواريس داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 47.

ليسجلها ماك اليستر عن طريق تسديدة مرتفعة على يمين الحارس إيدرسون ويصبح هدف تعديل النتيجة لتصبح النتيجة 1-1 بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي في الدقيقة 50.

وشهدت الدقيقة 56 تبديل اضطراري من جانب فريق مانشستر سيتي بخروج الحارس إيدرسون مواريس بداعٍ الإصابة ونزول الحارس الألماني ستيفن أورتيجا.

وفي الدقيقة 60 دفع الألماني يورجن كلوب بالدولي المصري محمد صلاح بدلًا من سوبوسلاي، بالإضافة إلى نزول أليكس روبينسون بدلًا من برادلي لصالح فريق ليفربول.

ولم يتأخر كثيرًا حتى يصنع محمد صلاح خطورة لفريق ليفربول عن طريق تمريرة مميزة للويس دياز وضعه بحالة انفراد بالحارس أورتيجا، لكن سددها لويس دياز بخارج المرمى على يسار الحارس اورتيجا في الدقيقة 63.

وشهدت الدقيقة 65 تسديدة أولى من الدولي المصري محمد صلاح، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أورتيجا.

السيتي وليفربول 

وبعد فرض فريق ليفربول السيطرة على مجريات المباراة، تدخل الإسباني بيب جوارديولا بتغيير مزدوج بنزول جيرمي دوكو وماتيو كوفاسيتش بدلًا من كيفن دي بروين وجوليان ألفاريز في الدقيقة 68.

وفي ظل محاولات فريق ليفربول لتسجيل الهدف الثاني، استمر الحارس أورتيجا بالتألق حيث تصدى تسديدة من ماك اليستر بالإضافة إلى رأسية من داروين نونيز في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 77 أجرى يورجن كلوب التغيير الثالث بنزول كودي جاكبو بدلًا من داروين نونيز لتنشيط هجوم فريق ليفربول.

وكاد جيرمي دوكو أن يُسجل الهدف الثاني عن طريق تسديدة على يسار الحارس لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر وارتد للحارس كيلير ليستمر التعادل الإيجابي في الدقيقة 88.

وعلى الرغم من احتساب الحكم 8 دقائق وقت بدلًا من الضائع، لكن لم يستطع كلا الفريقين بتسجيل هدف الفوز، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي في قمة الجولة الـ 28 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

موقف الفريقين في الدوري الإنجليزي

ليتقاسم كلا الفريقين نقاط المباراة، ليرتفع رصيد فريق ليفربول إلى 64 في المركز الثاني بالتساوي مع فريق أرسنال صاحب الصدارة في النقاط، ويصل فريق مانشستر سيتي إلى النقطة رقم 63 في المركز الثالث من جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تابع موقع تحيا مصر علي