عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوكالة الأوروبية للبيئة تحذر مواجهة أوروبا أوضاعا كارثية بسبب تغير المناخ

تغير المناخ
تغير المناخ

حذرت الوكالة الأوروبية للبيئة، اليوم، من أن أوروبا قد تواجه "أوضاعا كارثية"، بسبب تغير المناخ.

وذكرت الوكالة، في بيان قدمت فيه أول تقرير لها حول تقييم المخاطر المناخية في أوروبا، أن الحرارة الشديدة والجفاف وحرائق الغابات والفيضانات التي شهدناها في السنوات الأخيرة في أوروبا ستتفاقم وستؤثر في الظروف المعيشية في كل أنحاء القارة".

وقالت لينا يلا مونونيني مديرة الوكالة في مؤتمر صحفي، إن المخاطر التي تفرضها المخاوف المناخية "تنمو بشكل أسرع من استعدادنا المجتمعي"، وإن "هذه الأحداث تمثل الوضع الطبيعي الجديد ويجب أن تكون أيضا بمثابة طلقة تحذيرية".

واستعرض تقرير الوكالة الأوروبية للبيئة 36 من المخاطر المناخية الرئيسية للقارة، يستدعي 21 منها إجراءات فورية، وثمانية تتطلب استجابة طارئة. وأول هذه المخاطر يتمثل في تلك المرتبطة بالنظم البيئية، خصوصا منها البحرية والساحلية.

وأشار التقرير إلى أن التأثيرات المجتمعة لموجات الحرارة البحرية والتحمض واستنفاد الأكسجين في البحار وغيرها من العوامل (التلوث، وصيد الأسماك...) تهدد عمل النظم البيئية البحرية وقد يؤدي هذا إلى خسارة كبيرة في التنوع البيولوجي، بما في ذلك حوادث النفوق الجماعية.

وقالت الوكالة، في تقريرها، إن الأولوية هي أن تعترف الحكومات الأوروبية وشعوبها بالمخاطر وأن توافق على بذل مزيد من الجهد وبسرعة أكبر.

واستنادا الى الوكالة فإن المناطق الأكثر عرضة للخطر هي تلك الواقعة في جنوب أوروبا (حرائق ونقص في المياه وما لذلك من تأثيرات في الإنتاج الزراعي، وتأثير الحرارة على العمل في الخارج والصحة) والمناطق الساحلية المنخفضة الارتفاع (فيضانات، تسرب المياه المالحة...).

وشددت الوكالة على أن شمال أوروبا لم يسلم من الآثار، وهذا ما تظهره الفيضانات الأخيرة في ألمانيا أو حرائق الغابات في السويد.

 

قال حسام حسن، أمين حزب مصر القومي بأكتوبر، إن حزب مصر القومي كان له مشاركة بارزة في الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنه رغم المناخ السياسي والتحديات التي مرت بها مصر، إلا أننا استطعنا أن نكون في أكثر الأحزاب نشاطا وقدمنا مقترحات للحوار الوطني رفعت إلى رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال كلمته بافتتاح مقر  أمانة حزب مصر القومي عن دائرة أكتوبر قسم أول، بحضور المستشار روفائيل بولس، رئيس الحزب، ونائب رئيس الحزب، مايكل روفائيل بولس.

أمين حزب مصر القومي: الحوار الوطني كان فرصة ذهبية للأحزاب والفصل يعود للرئيس السيسي

وأضاف "حسن" أن الحزب أصبح له صوتا قويا مسموعا ومكانة سياسية ومقعد رئيسي على طاولة الحوار الوطني، مشيدا بدعوة ورعاية الرئيس السيسي للحوار الذي مثل فرصة ذهبية للأحزاب لإعادة اكتشافها مجددا.

أمين حزب مصر القومي: فعاليات الحزب مستمرة

وأكد أمين حزب مصر القومي بالسادس من أكتوبر أن الحزب مستمر في ممارسة دوره السياسي، وسوف يستكمل ما قام به من توصيات وتصورات قابلة للتطبيق  إلى الحوار الوطني في المستقبل.

أمين مساعد مصر القومي: قدمنا رؤية للحوار الوطني لمواجهة التحديات الاقتصادية

قال السفير رضا عبد اللطيف، أمين عام مساعد حزب مصر القومي، إن حزب مصر القومي تأسس بعدد أعضاء 6300 عضوا بمقر واحد بمصر الجديدة، لكنه الآن يفتتح المقر رقم 382 على مستوى أمانات الحزب بالجمهورية.

جاء ذلك خلال كلمته بافتتاح مقر  أمانة حزب مصر القومي عن دائرة أكتوبر قسم أول، بحضور المستشار روفائيل بولس، رئيس الحزب، ونائب رئيس الحزب، مايكل روفائيل بولس.

وأضاف "عبد اللطيف" أن حزب مصر القومي له مشاركات عديدة في كل الفعاليات السياسية، وعلى رأسها الحوار الوطني، حيث شارك الحزب في كافة جلسات الحوار سواء في مرحلته الأولى، كما تواصلت مشاركته خلال المرحلة الثانية، ممثلة في الحوار الاقتصادي، مشيرا إلى أن الحزب قدم رؤية وتصور لمواجهة الأزمة الاقتصادية والأعباء التضخمية.

وأشار أمين عام مساعد حزب مصر القومي أن الحزب. تم تكريم من جانب الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي على الجهود التي بذلها الحزب خلال انتخابات رئاسة الجمهورية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي