عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هشام حسين يتقدم بطلب إحاطة بشأن تأخر تنفيذ مستشفى حدائق أكتوبر العام

تحيا مصر

تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى، بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية والدكتور وزير الصحة، بشأن تأخر تنفيذ مستشفى حدائق أكتوبر العام.

البدء في الإجراءات الخاصة بطرح أعمال إنشاء مستشفى حدائق أكتوبر العام


وقال النائب هشام حسين  بحسب رصد موقع تحيا مصر  في طلب الإحاطة، سبق وأعلنت وزارة الإسكان وجهاز حدائق أكتوبر، عن البدء في الإجراءات الخاصة بطرح أعمال إنشاء مستشفى حدائق أكتوبر العام، وذلك بعدما تمت الموافقة من الجهات المختصة على إقامة مستشفى عام بمنطقة حدائق أكتوبر على مساحة ٤ أفدنة سعة (٥٠ سريرا).
وأضاف هشام حسين، كما تم اعتماد تصميم المستشفى العام من استشاري وزارة الصحة، فضلا عن الاعتماد المالي ضمن خطة (٢٠١٩ _٢٠٢٠)، كما تمت المخاطبات بين الجهات المختصة، وتبين أنه لا مانع من إقامة المستشفى، وإعلان وزارة الصحة عن توفير البرنامج الوظيفي للمستشفى.

وتابع، ولكن إلى الآن، لا يوجد أي تحرك على أرض الواقع، ولا نعلم أسباب التأخر في التنفيذ رغم وجود كافة الموافقات. 
وأضاف عضو مجلس النواب، لا شك أن إقامة مستشفى عام بمنطقة حدائق أكتوبر يمثل أهمية كبيرة في تقديم الخدمات العلاجية لأهالي المدينة والمناطق المجاورة لها، والتي يزداد عددهم يوميا بعد يوم، ويلجأون لأقرب مستشفيات عامة والتي تبعد عن المدينة عشرات الكيلومترات.

تابع موقع تحيا مصر علي