عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة 3 ضباط إسرائيليين بعد اصطدام مروحيتهم بعامود بقاعدة نيفاتيم الجوية

مروحية إسرائيلية
مروحية إسرائيلية

كشفت وسائل إعلام عبرية يوم الاثنين عن إصابة 3 ضباط إسرائيليين بعد اصطدام مروحية من طراز "بلاك هوك" (UH-60 Black Hawk) بعامود خلال إقلاعها في قاعدة نيفاتيم الجوية جنوب إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن "مروحية للقوات الجوية من طراز بلاك هوك UH-60 تعرضت لأضرار أثناء عملية نقل برية في القاعدة الجوية جنوب إسرائيل".

وأصيب 3 ضباط إسرائيليين بجروح طفيفة ولم يورد الجيش مزيدا من التفاصيل.

وفي المقابل أكد الجيش فتح تحقيق في الحادث حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

الولايات المتحدة ترسل أول سفينة مساعدات إلى غزة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية بإرسال أول سفينة مساعدات إلى قطاع غزة، وتأتي هذه الخطوة بعد تحذيرات أممية من مجاعة تضرب المدينة الفلسطينية جراء الحرب الشرسة المستمرة منذ أكتوبر الماضي.

الولايات المتحدة ترسل أول سفينة مساعدات إلى غزة

وقالت القيادة المركزية في بيان رصده موقع  تحيا مصر:" غادرت سفينة الجيش الأمريكي الجنرال فرانك س. بيسون (LSV-1) التابعة للواء النقل السابع (الاستكشافي)، قيادة الاستدامة الاستكشافية الثالثة، الفيلق الثامن عشر المحمول جواً، قاعدة لانغلي-يوستيس المشتركة في طريقها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط". 

ويأتي ذلك بعد أقل من 36 ساعة من إعلان الرئيس بايدن أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية لغزة عن طريق البحر. وتحمل سفينة الدعم اللوجستي "بيسون" المعدات الأولى لإنشاء رصيف مؤقت لتوصيل الإمدادات الإنسانية الحيوية.

إنشاء ميناء أمريكي مؤقت فى غزة

إن قرار الرئيس بايدن بإصدار أمر للجيش الأمريكي ببناء رصيف عائم قبالة قطاع غزة من شأنه أن يسمح بتسليم المساعدات عن طريق البحر، يضع أعضاء الخدمة الأمريكية في مرحلة جديدة من تاريخ المساعدات الإنسانية. فنفس الجيش الذي يرسل الأسلحة والقنابل التي تستخدمها إسرائيل في غزة يرسل الآن الغذاء والماء إلى المنطقة المحاصرة.

أمريكا ترسل أول سفينة مساعدات إلى غزة

وجاءت فكرة الرصيف العائم بعد أسبوع من سماح بايدن بعمليات إنزال جوي للمساعدات الإنسانية لغزة، وهو ما انتقده خبراء الإغاثة باعتباره غير كاف. ويقول خبراء الإغاثة إنه حتى الرصيف العائم لن يفعل ما يكفي لتخفيف المعاناة في المنطقة، حيث يقف السكان على حافة المجاعة.

أمريكا تزود إسرائيل بالسلاح وغزة بالمساعدات الإنسانية

ومع ذلك، قال مسؤولون كبار في بايدن، إن الولايات المتحدة ستواصل تزويد إسرائيل بالذخائر التي تستخدمها في غزة، بينما تحاول توصيل المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين الذين يتعرضون للقصف هناك.

وعلى مدار عقود من الزمن، قام فيلق المهندسين بالجيش، باستخدام المهندسين القتاليين، ببناء أرصفة عائمة للقوات لعبور الأنهار، وتفريغ الإمدادات، وإجراء عمليات عسكرية أخرى. وقال الميجور جنرال باتريك س. رايدر، المتحدث باسم البنتاغون، يوم الجمعة، إن لواء النقل السابع بالجيش (الحملة الاستكشافية)، خارج قاعدة لانغلي-يوستيس المشتركة، بالقرب من نورفولك بولاية فيرجينيا، سيكون أحد الوحدات العسكرية الرئيسية المشاركة في العملية. إنشاء الرصيف العائم لغزة.

تابع موقع تحيا مصر علي