عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرتونة البيض بـ140 جنيهاً.. مفاجأة في أسعار السلع بمعرض وزارة الزراعة

كرتونة البيض
كرتونة البيض

في معرض وزارة الزراعة “خير مزارعنا لأهالينا” يبحث الكثير عن أسعار كرتونة البيض والتي وصلت إلى نحو 185 جنيها في بعض المناطق أو يزيد، قبل التراجع في الأسواق بقوة ، وتطرحها وزارة الزراعة بسعر منخفض عن السوق في المعرض.

ويقدم  معرض “خير مزارعنا لأهالينا”، المقام بموقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي أسعار منخفضة عن السوق لدعم المواطن ، حيث تطرح كرتونة البيض "الأبيض والأحمر" بسعر 140 جنيهاً بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية، كما تنخفض الدواجن الطازجة عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية،  كما أن أسعار المنتجات تقل بنسبة من 20 إلى 50% عن أسعار السوق.

وجاءت أسعار السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون في معرض “خير مزارعنا لأهالينا” وينشرها تحيا مصر  كالتالي:

- أسعار اللحوم البلدي 300 جنيه للكيلو.

- أسعار الدواجن المبردة 100 جنيه للكيلو.

- سعر كيلو السكر 27 جنيهًا.

- سعر كيلو الأرز 27.5 جنيهًا.

مواعيد عمل معرض “خير مزارعنا لأهالينا”

كشفت وزارة الزراعة مواعيد افتتاح المعرض المقام بموقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي، إذ يستقبل يوميًا للمواطنين بداية من الساعة 10 صباحًا وحتى 10 مساءً.

ما هي السلع المتوفرة في معرض “خير مزارعنا لأهالينا”

يتضمن معرض “خير مزارعنا لأهالينا” عدة سلع وهي : 

الخضار والفاكهة

البقوليات

السلع الغذائية

لحوم مجمدة ومصنعاتها 

لحوم بلدية وضانى

دواجن مجمدة ومصنعاتها 

أسماك مجمدة 

عسل وزيت زيتون 

ألبان ومصنعاتها"


من جانبه قال أكد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على الاستمرار في ضخ السلع الغذائية بمختلف أنواعها والمنتجات المختلفة في المعرض بقوة سواء من القطاعات الإنتاجية التابعة للوزارة او شركات القطاع الخاص، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق، والتي تكون جودتها عالية، وذلك طوال أيام المعرض، حتي نهاية شهر رمضان الكريم، موجها الشكر لكافة القائمين على المعرض والمشاركين فيه من الوزارة والقطاع الخاص، ودورهم الوطني.

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان ذلك يأتي في إطار جهود وزارة الزراعة، للمساهمة ضمن خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية، للحد من ارتفاع الأسعار ، ورفع العبء عن كاهل المواطنين، وخفض الأسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي