عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال قبل قمة دوري أبطال آسيا

تحيا مصر

ينحاز التاريخ لفريق الهلال السعودي أمام مواطنه فريق اتحاد جدة السعودي في المواجهات المباشرة في البطولات المحلية والقارية كافة، ويرصد تحيا مصر تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد قبل مباراة اليوم.

تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد 


حيث لعب فريق الهلال السعودي مع غريمه فريق اتحاد جدة السعودي 151 مباراة سواء في البطولات المحلية في المملكة العربية السعودية أو البطولات القارية في أسيا أو البطولات الودية في المحافل الدولية.
واستطاع فريق الهلال تحقيق الفوز في 66 مباراة، بينما فاز فريق اتحاد جدة في 50 مباراة وانتهت 35 مباراة بالتعادل بين فريقي الهلال والاتحاد في تاريخ المباريات المباشرة في مختلف البطولات المحلية والقارية.
وتُعتبر مواجهة اليوم بين فريقي الهلال واتحاد جدة السعودي على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية هي المباراة الثالثة على التوالي بين الفريقين، باعتبار مباراة في بطولة دوري روشن السعودي ومباراة في بطولة دوري أبطال أسيا.
وشهدت المباراتين فوز فريق الهلال على حساب فريق الاتحاد، حيث انتهت مباراة بطولة دوري روشن السعودي بفوز فريق الهلال بنتيجة 3-1 على ستاد المملكة آرينا ضمن مباريات الجولة الـ 22 من عمر البطولة.
وفي مباراة دوري أبطال أسيا حقق فريق الهلال فوزًا ثمينًا بنتيجة 2-0 بهدفي ميتروفيتش وسالم الدوسري على ستاد المملكة آرينا ضمن مباريات ذهاب دور الـ 16 من عمر بطولة دوري أبطال أسيا.

ويمتلك فريق الهلال سجل مميز أمام فريق الاتحاد حيث لم يتعرض فريق الهلال للهزيمة من الاتحاد في 9 مباريات على التوالي، حيث حقق فريق الهلال الفوز في 8 مباريات وتعادل في مباراة في البطولات المختلفة سواء في بطولة دوري أبطال أسيا ودوري روشن السعودي وكأس الملك سلمان. 

أخر هزيمة للهلال أمام الاتحاد 


حيث كانت أخر هزيمة لفريق الهلال من فريق الاتحاد في 9 أبريل 2021 في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-1 لصالح فريق الاتحاد في بطولة دوري روشن السعودي.
وشهدت 8 ملاعب مختلفة سلسلة انتصارات فريق الهلال أمام فريق اتحاد جدة سواء داخل المملكة العربية السعودي في مدينتي الرياض وجدة أو في المملكة البريطانية في العاصمة لندن كالآتي : ملعب المملكة آرينا – ملعب جامعة الملك سعود – ملعب مدينة الملك فهد الرياضية – ملعب كوينز بارك ويجنرز – ستاد الأمير عبدالله الفيصل – ستاد الجوهرة المشعة – ستاد الملك فهد الدولي – ستاد الأمير فيصل بن فهد.

تابع موقع تحيا مصر علي