عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار وطريقة الحصول على وحدة في الطرح الدائم ضمن برنامج مسكن.. وبشرى سارة بعد عيد الفطر

برنامج مسكن
برنامج مسكن

رصد موقع تحيا مصر تزايد البحث على على جوجل بعد اعلان وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح دائم للشقق الشاغرة ضمن برنامج مسكن، معلنة عن اسعار الشقق وقطع الأرض وطريقة التقديم للحصول على شقة او قطعة أرض ضمن برنامج مسكن، وذلك في اطار توجيهات وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه الدكتور عصام الجزار والذي اوصى بتوفير حزمه متنوعة من الاراضي بجميع محافظات جمهورية مصر العربية.

محاور الطرح الجديد من برنامج مسكن

وقد أكدت وزارة الاسكان على انها ستتيح الفرصة أمام المواطنين الراغبين في الحصول على قطع أرض أو الراغبين في الحصول على شقق دون أسبقية الحجز وبناء على القرعة سوف يتم اجراءها، مشيره الى ان الطرح الجديد ضمن مشروع مسكن يضم ثلاثة محاور للطرح تشمل الأرض اكثر تميزا وأرض متميزة وأرض متوسطة.

وفيما يلي يعرض لكم موقع تحيا مصر اسعار طريقه التقديم في برنامج مسكن الذي اعلنت عنه وزاره الاسكان والمتاح الحجز به خلال الايام المقبله قبل نهايه شهر مارس الجاري.

                                        

ووضعت وزارة الإسكان عدة شروط للتقدم لبرنامج مسكن وجاءت كالتالي:

يجب على المتقدم أن يكون شخص عاقل بالغ 21 سنة، له أهلية التصرف والتعاقد.

 يجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليا على قاصر.

شروط التقديم لبرنامج مسكن

طريقة التقديم في الطرح التكميلي من مشروع مسكن:

التقدم إلى الطرح عبر الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية والصحف اليومية، والموجود بها جميع بياناته البيانات التفصيلية للوحدات المطروحة والمدرجة بكراسة الطرح.

يتم التسجيل عبر الموقع الاسم رباعي، الرقم القومي للمتقدم، رقم الهاتف، عنوان المراسلات، البريد الإلكتروني.

كتابة رقم بطاقة الرقم القومي للمتقدم على ورقة واحدة.

اختيار الدور الذي يرغب في السكن فيه من حيث كونه أرضي، متكرر، أخير.

وبعد الإنتهاء من كافة الخطوات المشار إليها، يقوم المتقدم بالضغط على "أرغب في التقدم" مسكن لتظهر له استمارة التقديم بها كود الحجز.

وبعدها يتم طباعة كود الحجز من خلال الاستمارة والتي يتم التوقيع عليها، ثم يتم رفعها على الموقع مرة أخرى.

طرق السداد في مشروع مسكن:

وبعد الحصول على كراسة الشروط يتم سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة على كود الحجز ببنك التعمير والإسكان، أو السداد عن طريق التحويل البنكي "ACH" أو وسائل الدفع الإلكتروني الأخرى.

وبعد الإنتهاء من سداد جدية الحجز يتم إرفاق مستند تحويل مبلغ جدية الحجز على الموقع الإلكتروني، ليتم تتم دراسة الطلبات وتحديد مواعيد القرعة واخطار المتقدمين بها، ثم يتم مخاطبة العميل لاستكمال سداد مقدم الحجز خلال شهر من التقدم للحجز.

مشروع جنة
جنة

الإعلان عن طرح جديد من مشروع جنة

وكانت وزارة الإسكان في وقت سابق قد أعلنت عن انها تستعد لطرح وحدات سكنية جديدة بمشروع جنة، وذلك بعد الانتهاء من عيد الفطر المباركة عقب انتهاء شهر رمضان، على ان يضم الطرح النحو 600 شقة من الإسكان الفاخر جاهزة للتسليم والتشطيب، وذلك في كل من مدينه اكتوبر والقاهرة الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة، وذلك بخلاف الوحدات التكميلية التي تم طرحها بمدينتي اكتوبر والقاهره الجديده والذي بلغ عددهم 480 شقه وذلك بمساحات تبدأ من 100 م تصل الى 150 م كل على حسب مساحته وهو ما أدى الى إقبال نسبة كبيرة من المواطنين على حجز وحدات الإسكان المتميز  في مشروع جنة وما دفع وزارة الاسكان على طرح تكميلي لمشروع جنة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي