عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مدحت الكمار: مصر تخوض معركة تنموية شاملة

مدحت الكمار
مدحت الكمار

قال النائب مدحت الكمار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مصر مستمرة في خطتها التنموية الشاملة في إطار الجمهورية الجديدة التي يشيدها الرئيس السيسي، لافتا أن ما يتم في مصر معجزة تنموية حقيقية في ظل الظروف والتحديات المختلفة.

وأشار الكمار، في تصريح صحفي له اليوم، إلى إطلاع الرئيس السيسي اليوم على جهود الحكومة لضمان سرعة الانتهاء من المشروعات الجديدة التي يجري تنفيذها في عدد من القطاعات، منها الدوائية والسياحية والغزل والنسيج والتشييد والصناعات الكيماوية والسيارات الكهربائية، وبما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية ورفع معدلات التصدير، في إطار توجه الدولة لدعم الصناعة الوطنية وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي، قائلا: الصناعة المصرية تشهد طفرة حقيقية ورعاية من جانب الرئيس للارتقاء بها لتغطية احتياجات السوق المحلي ورفع القيمة التصديرية.

جهود الحكومة لتنفيذ حزمة الدعم الاجتماعي

وأشار عضو مجلس النواب، إلى اطلاع الرئيس خلال الاجتماع اليوم مع رئيس الوزراء على جهود الحكومة لتنفيذ حزمة الدعم الاجتماعي التي تم اتخاذها مؤخراً لدعم العاملين بالدولة وقطاع الأعمال العام، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين، والسعي لاحتواء آثار التحديات الاقتصادية والتقليل من حدة تأثيراتها.

وتابع عضو صناعة البرلمان، أن الدولة  المصرية وتحت قيادتها السياسية تسير بخطى متوازنة واستطاعت عبر القرارات الاقتصادية الاخيرة، أن لتخرج من الازمة عبر ضخ سيولة دولارية ضخمة وغيرها من القرارات الاقتصادية المهمة.

واختتم النائب مدحت الكمار، بالاشارة إلى الثقة لدى ملايين المصريين بتجاوز تام للأزمة الحالية خلال فترة وجيزة بفضل الرئيس السيسي وتوجيهاته.

أعمال "المتحدة" جذبت الأنظار منذ بداية رمضان والدراما سلاح رئيسي في معركة الوعي

قال النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن الشركة المتحدة أعادت المجد للدراما المصرية المتميزة والمتنوعة مرة ثانية، عبر انتاج ضخم لكثير من المسلسلات هذا العام وتنوع قضاياها، وتعدد الفنانين والنجوم المشاركة فيها، قائلا: إطلالة على أعمال المتحدة هذا العام يكشف إنها تقدم وجبة دسمة وتراعي مختلف الأذواق وتستيعد الريادة مصريا وعربيا مرة ثانية.

وأوضح محسن، في تصريح صحفي له اليوم، أن دراما المتحدة سلطت الضوء على الكثير من القضايا الاجتماعية والتحديات، وأعادت وضع الدراما المصرية فى سياقها الطبيعي وأعادت لمصر ريادتها فى الفن المصرى، كما أعادت المشاهد للشاشة الصغيرة مرة أخرى، بأعمال ضخمة وذات رؤية.

الشركة المتحدة عليها دور كبير فى صناعة الوعى

وكشف عضو مجلس الشيوخ، أن الشركة المتحدة عليها دور كبير فى صناعة الوعى وخلق حالة من التفاعل فى المجتمع وذلك من خلال تقديم عدد من الأعمال الفنية، التى تناقش كافة الموضوعات بلغة راقية ومعالجة درامية جديرة بالاهتمام، لذلك جذبت مسلسلات المتحدة وأعمالها نظر الجميع منذ بدء عرضها على شاشات رمضان.

وتابع محسن، أن اقتحام الشركة المتحدة لميدان الدراما جاء ايمانا بدورها في تعزيز الوعي والقضاء على الفوضى التي كانت موجودة، كما أن اهتمام الشركة بذوي الهمم وأصحاب الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال ترجمة كافة أعمالها بلغة الإشارة، ليتمكن ذوو الهمم من متابعتة مسلسلات رمضان، سابقة إنسانية وثقافية تحسب لها.

تابع موقع تحيا مصر علي