عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أونروا: عدد ضحايا الأطفال بغزة يفوق نظراءهم في نزاعات العالم خلال 4 سنوات

قطاع غزة
قطاع غزة

كشف فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا أن عدد الأطفال ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة يفوق عدد الضحايا من الأطفال في أربع سنوات من النزاعات في العالم.

وكتب فيليب لازاريني عبر حسابه على منصة اكس، "أمر مذهل عدد الأطفال الذين أحصي قتلهم في أربعة أشهر فقط في غزة يفوق عدد الأطفال الذين قتلوا على مدى أربعة أعوام في جميع النزاعات في انحاء العالم".

واعتمد لازاريني في منشوره على بيانات الأمم المتحدة التي تظهر أن 12 ألفا و193 طفلا قتلوا في نزاعات حول العالم بين العامين 2019 و2022.

وقال لازاريني إن "هذه الحرب هي حرب على الأطفال، إنها حرب على طفولتهم ومستقبلهم".

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة أفادت باستشهاد أكثر من 12 ألفا و300 طفل في قطاع غزة بين أكتوبر ونهاية فبراير الماضيين.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 31184 شهيدا و72889 مصابا، 72 بالمائة منهم من الأطفال والنساء.

الوزراء السعودي يجدد تأكيده على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

جدد مجلس الوزراء السعودي التأكيد على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني بتمكينه من الحصول على حقوقه في العيش بأمان.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي.

وأوضح سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن المجلس شدد على ما أكدته المملكة خلال الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، من ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني بتمكينه من الحصول على حقوقه في العيش بأمان، وتقرير المصير عبر مسار موثوق لا رجعة فيه لإِقامة دولته الفلسطينية بحدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي سياق آخر، جدد مجلس الوزراء السعودي، دعوة الأطراف في السودان كافة إلى الالتزام بمخرجات محادثات جدة الرامية إلى تحقيق مصلحة الشعب السوداني من خلال الإسراع في الاتفاق حول مشروع وقف الأعمال العدائية وحل الأزمة عبر الحوار السياسي؛ بما يحقق الاستقرار والازدهار للسودان.

قال جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي إن المجاعة في قطاع غزة تستخدم كسلاح حرب.

وشدد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي خلال كلمة ألقاها في جلسة بمجلس الأمن الدولي بخصوص التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، على أن الوضع في غزة مأساوي، مؤكدا على ضرورة وصول المساعدات إلى القطاع بشكل عاجل.

وأوضح بوريل أن الأمم المتحدة ووكالاتها في غزة، هي شريان الحياة الأخير للكثيرين، مشيرا إلى أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) موجودة لأن هناك لاجئين فلسطينيين، "وأن هؤلاء اللاجئين لن يختفوا إذا اختفت الأونروا".

وكانت وزارة الصحة في غزة حذرت، أمس الثلاثاء من أن الجوع سيفتك بكافة سكان شمال غزة، بسبب قلة المساعدات، مؤكدة أن العالم سيشهد أكبر عدد من ضحايا الجوع خلال الأيام القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي