عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو بخارجية النواب: مواصلة مصر في اسقاط المساعدات على غزة امتداد لجهودها في دعم الأسقاء

النائبة إيلاريا سمير
النائبة إيلاريا سمير حارص

أكدت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن استمرار جهود الدولة المصرية فى تقديم الدعم والمعاونة للأشقاء الفلسطينيين خاصة فى شهر رمضان الكريم، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، امتدادا لدورها التاريخي والريادي في دعم الأشقاء في محنتهم.

عضو بخارجية النواب: مواصلة مصر المشاركة في اسقاط المساعدات على غزة امتداد لجهودها في دعم الأسقاء

وأشارت "حارص" في تصريحات لها اليوم رصدها موقع تحيا مصر: إلى أن  مواصلة طائرات النقل العسكرية المصرية ونظيراتها من الدول المشاركة ضمن التحالف الدولى أعمال الأسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية والإغاثية بصفة يومية على شمال قطاع غزة ، والذي يأتي استمرارا مع تدفق المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البرى للتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق، يؤكد أن مصر لم ولن تتخلى عن دعمها للقضية حتى يحصل الأشقاء على حقوقهم المشروعة.

النائبة إيلاريا سمير حارص: اسرائيل انتهكت كافة القوانين والمواثيق الدولية

وطالبت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف الحرب على المدنيين بغزة، موضحة أن اسرائيل انتهكت كافة القوانين والمواثيق الدولية.

وأوضحت أن مصر استطاعت حشد الرأي العام العالمي لدعم القضية ونصرتها، مشددة على ضرورة الوصول لحل عادل بحل الدولتين والعودة لحدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي وقت سابق، قدمت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وأسر الشهداء، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، الذي يوافق 9 مارس من كل عام.

إيلاريا حارص: يوم الشهيد ذكرى نستلهم منه قيم البطولة وفداء الوطن

وأوضحت "حارص"، فى تصريحات لها، " لولا تضحيات أبطالنا من الجيش والشرطة لما عبرت مصر ازماتها وحروبها خاصة حربها الأخيرة على الإرهاب والتي راح ضحيتها كثيرا من دماء شهدائنا الأبرار"، منوهة أن ذكرى يوم الشهيد نستلهم منها قيم البطولة والفداء للوطن.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية " يوم الشهيد"، كشفت حجم التحديات الحقيقية التي واجهتها الدولة المصرية فى ظل وجود قيادة سياسية حكيمة استطاعت عبور المرحلة، والوصول بنا إلي الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي