عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسى: تناولت مع رئيس وزراء هولندا تدعيم العلاقات الثنائية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمارك روته، رئيس الوزراء الهولندى، خلال زيارته لمصر.

 وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "اسمحوا لي أن أرحب بكم في مصر في زيارتكم التي تعكس عمق العلاقات بين البلدين ومستوى التنسيق والتعاون المشترك بين بلدينا".

التزام البلدين باستكشاف سبل تدعيم العلاقات الثنائية

وتابع الرئيس السيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته: "لقد تناولت مباحثاتنا اليوم تأكيد التزام البلدين باستكشاف سبل تدعيم العلاقات الثنائية في ضوء وجود آفاق أوسع للتعاون الثنائي في مختلف المجالات السياسة والاقتصادية والعلمية والثقافية، وعكست المباحثات توافق الرؤى حول أهمية مصر كشريك موثوق فيه للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الرهاب ودعم تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بما يحقق المصالح المصرية الأوروبية".

أوضاع إنسانية بالغة التدهور فى غزة 

وفى وقت سابق أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث أعرب الرئيس عن خالص تمنياته الطيبة للشعب الفلسطيني الشقيق بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، خاصة في قطاع غزة الذي يعاني من أوضاع إنسانية بالغة التدهور، ومؤكداً مساندة مصر قيادةً وشعباً للأشقاء في فلسطين، وسعيها المكثف لوقف إطلاق النار بالقطاع، ودعم الحصول على الحقوق الفلسطينية المشروعة في الدولة المستقلة.

ومن جانبه ثمن الرئيس الفلسطيني الاتصال الكريم من الرئيس، مؤكداً امتنانه والشعب الفلسطيني للجهود المصرية المخلصة لدعم الحق الفلسطيني، وداعياً أن يعيد الله عز وجل الشهر الفضيل على مصر وشعبها بالخير واليُمن والبركات.

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بالرئيس السوري بشار الأسد.

تبادلا التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن الرئيسين تبادلا التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، حيث أعرب الرئيس عن تمنياته بالخير والأمان والاستقرار للشعب السوري الشقيق، وأن يحفظ المولى عز وجل الأمتين العربية والإسلامية من كل سوء، ومن جانبه ثمن الرئيس السوري الاتصال الكريم، متمنياً أن يعود الشهر المعظم على مصر وشعبها بالرخاء والازدهار.

تابع موقع تحيا مصر علي