عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تحذر المدارس من عقد امتحانات من 4 إلى7 مايو بسبب أعياد المسيحيين

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأ العد التنازلى على موعد امتحانات الفصل الدراسي الثانى والشهادات العامة والدبلومات الفنية والشهادات الإعدادية والثانوية العامة وتستعد وزارة التربية والتعليم لعقد ماراثون الامتحانات حيث أعلنت عن موعد بدء الامتحانات مع توجيه عاجل إلى المديريات التعليمية لعد عقد امتحانات خلال الفترة من  من 4 إلى7 مايو بسبب أعياد المسيحيين.

 منع عقد امتحانات من 4 إلى7 مايو بسبب أعياد المسيحيين

وحذرت لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من عقد امتحانات نهاية العام لطلاب النقل بمدارس التعليم الفنى خلال الفترة من 4 مايو حتى 7 مايو 2024 لوجود أعياد الأخوة المسيحيين خلال هذه الفترة، بجانب التنبيه على كافة المدارس بعدم عقد أي امتحانات لصفوف النقل قبل 4 مايو 2024.

انطلاق امتحانات النقل والشهادة الإعدادية مراعاة لأعياد الإخوة المسيحيين

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعقد امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ لمراحل النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم ٨ مايو ٢٠٢٤ وحتى يوم ٢٣ مايو ٢٠٢٤، وذلك مراعاة لعدم عقد أية امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.

ومن المقرر أن تتولى كل مديرية مسئولية وضع جداول الامتحانات والإعلان عنها، حيث تعقد امتحانات مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية، كما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية.

وتؤكد الوزارة عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية في موعدها المعلن بداية من يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٦ يونيو ٢٠٢٤.

كما تؤكد الوزارة عقد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة وفقا للجدول المعلن بداية من يوم ١٠ يونيو المقبل وحتى يوم ٢٠ يوليو المقبل.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024

كما عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى منشورا حول الاستعدادات والتجهيزات التي يتخذها التعليم الفني بالوزارة بشأن الإعداد لامتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها صناعي - زراعي - تجاري - فندقي،، وموافقة وزير التربية والتعليم على تعديل مواعيد امتحانات النقل والإعدادية والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024 ، يتم عقد الامتحانات التحريرية للدور الأول 2024 للدبلومات الفنية بكافة نوعياتها من يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024 ، على أن تبدأ الامتحانات العملية والمعملية عقب انتهاء الامتحانات التحريرية وفقا للجداول التي تصدر من لجان الإدارة المختصة بهذا الشأن.

تابع موقع تحيا مصر علي