عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل من وزارة التموين بشأن المخابز

المخابز
المخابز

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا جديدا بشان المخابز بالتزامن مع رابع أيام شهر رمضان المبارك.

الأقساط المستحقة

وشمل القرار الذي أصدره وزير التموين توجيها وزارياً رقم ( 8 ) لسنة 2024 ونشره موقع تحيا مصر، بشأن إرجاء تحصيل الأقساط المستحقة على أصحاب المخابز البلدية عن شهر مارس 2024 إلي ابريل 2024، إذ أكد الوزير على أن القرار يأتي بمناسبة حلول شهر رمضان و تيسيرا على أصحاب المخابز البلدية والتخفيف عليهم خلال الشهر الكريم وعيد الفطر المبارك .

وبحسب بيان رسمي صادر عن وزارة التموين، أكد المصيلحي حرص الوزارة على استمرار عمل كافة المخابز البلدية العاملة في انتاج الخبز البلدى المدعم عملا على زيادة منافذ توزيع الخبز للمواطنين ، وضرورة توافر رغيف الخبز البلدى المدعم بكافة المناطق ، والاستمرار في مزاولة النشاط على الوجه المعتاد خلال أيام الشهر الفضيل.

يذكر أن أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أعلن عن طرح كميات من اللحوم الطازجة بـ 250 جنيها، بنسبة تخفيضات تصل إلى 40% مقارنة بالأسواق الخارجية في المجمعات المختلفة ومنافذ الوزارة.

تراجع أسعار اللحوم

وبحسب تصريحات أدلى بها المتحدث الرسمي لوزارة التموين، لـ برنامج على مسئوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى والمذاع على قناة صدى البلد، وينقله تحيا مصر، أن الوزارة تضخ باستمرار كميات ضخمة من اللحوم السودانية والقادمة من جيبوتي، وتكون طازجة وبأسعار مخفضة، كاشفا تم التعاقد على كميات تكفي لمدة تصل إلى 10 أشهر، موضحا أن سعر كيلو اللحم المجمد يبلغ نحو 170 جنيها، و100 جنيه لكيلو الدواجن، بينما بلغت أسعار مجزئات الدواجن بين 40 و90 جنيها.

انخفاض أسعار الزيت

وبين  أحمد كمال، أن أسعار الزيوت تراجعت بنحو 20 جنيها دفعة واحدة ، لتسجل العبوة 1 لتر مستوى 80 جنيها بدلا من 100 جنيه، و27 جنيها لكيلو الأرز في مجمعات وزارة التموين.

وعن اللحوم، قال محمود السعدني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، إن وزارة التموين تطرح لحوم طازجة بـ 250 جنيها في منافذها المختلفة ومعارضها والمجمعات، مع وجود دواجن برازيلي ولحوم سودانية، موضحا أنه يتم نجر قرابة 500 عجل / كما أنه تتم عملية فحص العجول القادمة من الخارج، للتأكد من سلامتها قبل النحر.

تابع موقع تحيا مصر علي