عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأنثى القاتلة.. هذا ما تفعله أنثى العنكبوت في زوجها بعد عملية التزاوج

حسام موافي
حسام موافي

تحدث الدكتور حسام موافي عن أنثى العنكبوت وما تفعله بعد القيام بعملية التزواج، من خلال تفسيره للآيات الخاصة بسورة العنكبوت.

 

المعنى العميق لآية أوهن البيوت لبيت العنكبوت

وفسر الدكتور حسام موافي خلال حلقة من برنامج موقع تحيا مصر من برنامجها وربي زدني علما المذاع عبر شاشة صدى البلد، أن "أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون"، مشيرا إلى أن الناس تأخذ هذه الآيه بسطحيه بمعنى اننا اذا راينا بيت عنكبوت على احدى الحوائط فاننا نستطيع تدميره في اقل من نفخة واحده وهو ما يجعله اوهن العنكبوت ولكن هناك معنى عميق في الايه وهو لو كانوا يعلمون، لا يقتصر على ضعف بيوت العنكبوت.

" src="">

سبب قيام أنثى العنكبوت بقتل زوجها

وشرح الدكتور حسام موفي، ان الايات ليست بالسطحيه التي يفهمها البعض بانها بيت العنكبوت ضعيف وانما كلمه لو كانوا يعلمون تعني ان الامر يحتاج الى بحث ومعرفه وليست بكل البساطه التي نعتقدها مشيرا الى ان بعد الدراسات المتطوره وعلموا انواع الكثير من العناكب وبما فيها بيوت العنكبوت وجدوا ان الانثى بعدما تتم عمليه التلقيح بينها وبين الزوج فانها تقوم بقتل الذكر و تطرده خارج بيت العنكبوت.

الدكتور حسام موافي: المرأة مكرمة وفوق الرأس

واشار لدكتور حسام موفي، الى هذه المعلومة تم تفسيرها منذ قريب، وأن معلومة قيام معلومة سبقت لزوجها بعد عملية التلقيح لم تكن معروفا من قبل، مشيرا الى قول الله تعالى مثل الذين اتخذوا من دون الله اولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيتا، لافتا الى انه ضد قضية المرأة لأن المرأة بل أنها مكرمة وهي تاج فوق الرأس.

وتحدث الدكتور حسام موافي، حتى الآن لا توجد دراسات طبية أو علمية دقيقة عن الصيام، و أن ذلك يرجع إلى أن العلم المنتشر في العالم العربي مستمد من أوروبا، مشيرا أن الطريقة المثلى في شهر رمضان، تناول 3 وجبات، فطار و غداء وعشاء، ناصحا بتناول ربع رغيف جبنة بيضاء بالطماطم مع كوب شاي بلبن في الفطار مع أذان المغرب ثم ترك المنزل للصلاة.

تابع موقع تحيا مصر علي