عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دماء من العين والأذن.. محامي حبيبة الشماع يكشف اللحظات الأخيرة بحياتها|فيديو

محامي حبيبة الشماع
محامي حبيبة الشماع

تطورات جديدة في حادث فتاة الشروق حبيبة الشماع، حيث لفظت الفتاة أنفاسها الأخيرة قبل دقائق من آذان المغرب يوم الخميس 14 مارس، وتواصل موقع تحيا مصر مع دفاع حبيبة الشماع الذي كشف التطورات الأخيرة واللحظات الأخيرة في حياتها.

دفاع حبيبة الشماع يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة

وقال المحامي محمد أمين دفاع فتاة الشروق حبيبة الشماع، لـ موقع تحيا مصر، إن لله وإن اليه راجعون الخبر نزل كالصاعقة على مصر كلها وربنا يصبر أسرتها يارب، أسرتها دلوقتي كانت في حالة إنهيار تام وكل يوم كانت الحالة بتسوء أكتر وحالة حبيبة كانت كل يوم تزداد تدهور وآخر 3 أيام كانت بتنزف دماء من مناخيرها وعينها.

وتابع دفاع فتاة الشروق حبيبة الشماع، حالة حبيبة الشماع كانت صعبة جدا، وهي كانت بتعاني من نزيف في المخ وارتشاح مياه في المخ، والنزيف كان حاد والموضوع دلوقتي مبقاش اعتذار خالص ولازم شركة أوبر تقفل في مصر لأنها بقت غير أمينة وغير مهتمة ولا ملتزمة فهي شركة غير صالحة للعمل وغير آمنة على أولادنا.

دفاع حبيبة الشماع: اللي حصل جوه العربية كارثة

وأضاف دفاع فتاة الشروق حبيبة الشماع، وفقا للائحة التنفيذية بقرار رئيس مجلس الوزراء بناء على قانون 78 لسنة 2018، والمتضمنة وجوب أن يكون السائق مؤهل أخلاقيا ومهنيا، والفقرة الثانية أن يتم إجراء تحليل شامل للسائقين، وسائق واقعة حبيبة الشماع تحليله إيجابي يعني واحد مينفعش يسوق واحد غير مؤهل إزاي يسوق بواحدة كدة.

وأكد دفاع حبيبة الشماع، موضوع البرفان ده هو اللي قاله أحنا معندناش تأكيد بيه، بكل التصورات والأحوال في كارثة كانت في العربية أدت لأن حبيبة تفتح الباب، أكيد في سبب قهري أو عظيم نتج عنه أنها تفتح الباب وتنط من العربية، والراجل اللي أنقذ حبيبة قالت له أوبر عايز يخطفني.

محامي حبيبة الشماع: هنطلب توجيه اتهام القتل العمد للسائق

واستكمل دفاع حبيبة الشماع، طبعا في الأول بنشكر وزارة الداخلية على المجهود اللي عملته، وتم سؤال المتهم في النيابة وقال ساعتها أنا كنت برش برفان بس وهي رمت نفسها، والنيابة وجهت للمتهم اتهام الشروع في القتل وسيتم تغيير الاتهام بعد وفاة حبيبة الشماع الله يرحمها إلى القتل العمد، ودلوقتي حبيبة توفت والنيابة هتعيد سؤاله تاني في واقعة القتل العمد.

ومن المنتظر أن تحيل النيابة المتهم وشركة أوبر للمحاكمة، الأول باتهامات الواقعة والشركة باتهام الإهمال، وواثقين من تطبيق القانون في القضية، وأحنا مش هنوجه النيابة ولكنها هتوجه اتهام الإهمال لشركة أوبر وهتنزل في أمر الإحالة، والشركة معملتش أي اتصال بين أسرة حبيبة الشماع وبين الشركة.

وافاد دفاع حبيبة الشماع، طالما هنتكلم في أقاويل النتيجة كلها واحدة أنها هربت من حدث أعظم، أكيد كان في كارثة جوه العربية وهي هربت منها، وكان التواصل مستمر واتصلت بيهم قبل المغرب بـ 3 ساعات قالولي الحالة سيئة وقبل المغرب قالولي توفت، والأسرة منهارة ومدمرة للغاية وحالتهم مذرية جدا.

تابع موقع تحيا مصر علي