عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحالف دولي لصالح غزة.. ووقف منتظر لإطلاق النار.. الرئيس السيسي يوجه رسائل عاجل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن مبادرة الإنزال الجوي، والتي تقوم بها مصر من خلال تحالف دول يضم الإمارات وطر والأردن وأمريكا، مشيرًا إلى أن قطاع غزة فيه نحو 2.4 مليون إنسان، مشيرًا إلى أن عدم دخول المساعدات يؤدي إلى مجاعة.

وأشار السيسي، في كلمته خلال تفقد مقر أكاديمية الشرطة فجر اليوم الجمعة، وينقله تحيا مصر، إلى أن مصر حذرت من تدهور الأوضاع في قطاع غزة واتساع رقة الصراع، مشيرًا إلى أن ما يحدث في القطاع هو مجاعة بعد استخدام سلاح الغذاء ضد المدنيين، مضيفًا: "حذرنا استخدام الغذاء كسلاح آخر في مواجهة المدنيين الأبرياء، ودائما كنا نقول إن معبر رفح مفتوح لإدخال أي حجم مساعدات لتوفير الاحتياجات الأساسية لأهلنا في فلسطين وقطاع غزة".

الرئيس السيسي يتحدث عن الإنزال الجوي

ونوه الرئيس السيسي إلى قلة المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة، قائلا: "المساعدات التي تصل قطاع غزة لا تساوي أبدا الرقم المطلوب، حيث نحتاج إلى إدخال آلاف الأطنان يوميا".

وواصل: "نتحدث عن الوصول إلى وقف إطلاق النار –هدنة- وإدخال أكبر حجم من المساعدات حتى نغيث أهلنا في قطاع غزة ووضع حد لتأثير المجاعة على الناس والسماح للناس الموجودين في الوسط والجنوب من القطاع بالتحرك في اتجاه الشمال للعودة إلى أماكنهم".

الرئيس السيسي يحذر من خطورة احتياج رفح الفلسطينية

حذّر الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خطورة اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، قائلا: "يجب أن يكون هناك جدية كمجتمع دولي في أن تكون هناك فرصة حقيقية لقيام دولة فلسطينية جنبا إلى جنب مع الدولة الإسرائيلية وأن يعيشوا بكرامة كبيرة في بلدهم ويديروا أمورهم بالشكل الذي يرتضونه دون أي ضرر".

وطالب السيسي، في كلمته خلال تفقد مقر أكاديمية الشرطة فجر اليوم الجمعة، والتي نقلت فعالياته قناة إكسترا نيوز، بالاعتراف الدولي بفلسطين بأن تكون دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، وأن تعترف بها الدول الكبرى بشكل كامل.

الاعتراف بدولة فلسطين

وتابع: "لو تحقق هذا، ورغم المأساة الكبيرة التي عايشناها منذ 5 شهور، إلا ان عزاءنا لما حدث هو الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وواصل: "حذرنا من اتساع نطاق الحرب وتأثيره على سلامة الملاحة في البحر الأحمر وقناة السويس والتجارة، كما حذرنا من امتداد الصراع إلى الشمال ونتمنى خلال أيام قليلة نصل إلى وقف إطلاق النار دون أي تطور سلبي".

تابع موقع تحيا مصر علي