عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طفل يسأل ينفع أجبر اختى على الحجاب؟.. على جمعة: هى حرة فى أفعالها

علي جمعة
علي جمعة

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق، أنه لا جوز إجبار الأخ لأخته لى ارتداء الحجاب، مضيفًا بأن "الإنسان حر فى اختيار أفعاله،  ولما تيجى تسألك قولها ده الحجاب فريضة، لكن أنت عاوز تعمل مشكلة علشان تشد لها شعرها بلاش الفتنة دى".

علي جمعة: أصل الحجاب قضية العفاف

جاء ذلك في رده على سؤال طفل حول إنه كرجل ينفع يجبر أخته على أن ترتدي الحجاب؟، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة، ويرصده تحيا مصر.

وأوضح الدكتور علي جمعة: "أصل الحجاب قضية العفاف، والالتزام بطاعة الله، وربنا خلقنا وارسل الكتب والرسل، وعندنا قوائم كده فيها طاعات صلى وحج وصوم وفيها نواهي ومحظورات منها السرقة والزنا، الرشوة والكذب وشهادة الزور".

على جمعة: البوركيتى أحسن من البكينى

اجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة مفادعداه المايوه الشرعي حلال أم حرام.

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة: "أهو احسن من البكينى فالبوركينى أحسن من البكينى".

لماذا فرض الله الحجاب على البنات

ورد على سؤال طفلة اهري، حول لماذا فرض الله الحجاب على البنات والاولاد للم يفرضه عليهم، قائلا: "البنات جمال فلازم يتحجبوا، ربنا خلقك جميلة وفاتنة ويا أرض اتهدى ما عليكى قدى، فربنا قالك علشان منعملش دوشة اتحجبي. فبقيتى أكثر جمالا وبهائا".وتابع: "الولاد عندهم حجاب برضوا بس من السرة إلى الركبة".

وتوجهت طفلة بسؤال إلى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، حول أن النقاب بيستخدم فى السرقة فهل هو فرض مثل الحجاب؟.

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة: "النقاب ليس فرضا، ولما السيظة المنتقبة تروح الحج أو العمرة بتكشف وجهها، لانه ليس فرضا، لكن الحجاب فرض فالصلاة تدل على فرضية الحجاب وليس النقاب".

وأوضح: "في بنات كثيرة مش محجبة ولما بتيجى تصلى بتلبس حجاب ليه علشان تبقى صلاتها صحيحها، هى عارفة هنا إن الحجاب فرض فلازم يتم ارتداءه لما تصلى".

تابع موقع تحيا مصر علي