عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار مجلس الشيوخ| دراسة سياسة الحكومة لتطوير أسطول النقل التجارى البحري

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

اخبار مجلس الشيوخ اليوم السبت، تتضمن عددا من الأحداث الهامة، من بينها  مناقشة المجلس اليوم غدا الأحد، الطلب المقدم من النائب عادل اللمعي، وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى منه ومن الموارد المتاحة بالموانئ المصرية. 

الشيوخ يبحث تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري

وقال النائب عادل اللمعي، أن  رئيس الجمهورية وجه بتطوير النقل البحري المصري خاصة الاسطول التجاري البحري وتطوير الموانئ، بما يحقق أقصى عائد اقتصادي و استثماري وتجاري، بما يتسق مع الأمن القومي المصري ، وبما يسهم في استراتيجية تعزيز التجارة البينية المصرية مع التكتلات الاقليمية على مستوى العالم ، وفي ضوء ما يربط مصر مع الكتلات من اتفاقيات التجارة الحرة ، تعظيما لموقع مصر الجغرافي، وفقا لما نشر في الجرائد القومية بتاريخ ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠

وأضاف عضو مجلس الشيوخ: و بعد مرور أكثر من عامين على التوجيهات ، مازال الاسطول التجاري البحري يساهم مساهمة متواضعة للغاية في نقل تجارة مصر الخارجية ، نتيجة لتقادم سفنه فنيا أو ارتفاع متوسط أعمارها ، و محد ودية عدد السفن وتواضع حمولتها ، حيث يبلغ إجمالي عدد سفن الأسطول التجاري المصري طبقاً للتوزيع العمري والحمولات ما يقرب من ٤٤ سفينة.

كما يناقش مجلس الشيوخ، طلب مقدم من النائب شريف الجابري، وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن الخطة المقررة للاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج.

الشيوخ يدرس الخطة المقررة للاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج

كما يناقش مجلس الشيوخ، طلب مقدم من النائب شريف الجابري، وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن الخطة المقررة للاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج. وتشهد الجلسات العامة لمجلس الشيوخ، يومي الأحد والأثنين، من الأسبوع المقبل، إحالة عددا من تقارير اللجان النوعية عن اقتراحات برغبات مقدمة من الأعضاء إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

برلمانيون: حديث الرئيس رسالة تأكيد على استمرار دعم مصر للقضية الفلسطينية

اخبار مجلس الشيوخ اليوم، تضمنت أيضا، إشادة نواب الشيوخ بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، أثناء تفقده للأكاديمية العسكرية المصرية وأكاديمية الشرطة، يرافقه الفريق أول محمد زكى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وأكد نواب الشيوخ، في تصريحاتهم التي يرصدها تحيا مصر، إن حديث الرئيس السيسي عن خطورة اجتياح رفح الفلسطينية واستمرار الحرب ونزيف الدم ما يقرب من 5 اشهر، يؤكد خطورة الأمر وتوابعه ويعد بمثابة رسالة واضحة بأن مصر تستمر في دعم القضية وتسعى بكل جهدها لوقف إطلاق النار وقتل الابرياء، وهذا ما يؤكده الرئيس في كل حديث له أن القضية الفلسطينية هي الأهمية الأولى.

وأوضح النواب، أن زيارة الرئيس للطلاب بالأكاديمية يعزز من ثقتهم بأنفسهم ويجعلهم فخورين بوجود رئيس مثل الاب يهتم بهم دائما، خاصة وإنه نوه لأن الدولة تستهدف افضل بناء للشخصية من أجل تنمية قيادة افضل وفتح آفاق جديدة للمستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي