عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«ثقافة الشيوخ» تناقش غدا سبل الإستفادة من الاقتصاد البرتقالي

رئيس لجنة الثقافة
رئيس لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمود مسلم، اجتماعين غدا الأحد: 

«ثقافة الشيوخ» تناقش غدا سبل الإستفادة من الاقتصاد البرتقالي 

الاجتماع الأول: 

_ مناقشة الدراسة المقدمة من النائب رامي جلال بعنوان " أفاق الإستقادة من الاقتصاد البرتقالي في مصر لتقوية الاقتصاد ودعم القوة الناعمة وتعزيز الهوية الوطنية". 

_ مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت بشأن "وضع منهجية واستراتيجية وطنية بشأن الاقتصاد البرتقالي"، وذلك بحضور ممثلي الحكومة. 

الاجتماع الثاني: 

مناقشة طلبي المناقشة العامة المقدمين من: 

_ النائب جيفارا الجافي، وعشرين عضوا آخرين، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن " سبل تعزيز الجذب السياحي إلى جمهورية مصر العربية وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة". 

_ النائب حازم الجندي، وعشرين عضوا آخرين، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن " آليات تحقيق التنمية السياحية المستدامة والتي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافي من جانب آخر". 

تطوير النقل التجاري البحري

فيما تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، غدًا الأحد، مناقشة طلب بشأن استيضاح سياسة الحكومة في شأن تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة IC OF.

سياسة الحكومة بشأن تطوير النقل التجاري البحري

وجاء في طلب المناقشة العامة المقدم من النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ، عرض سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية في شأن تطوير الأسطول البحري المصري، بما يحقق أقصى عائد اقتصادي وتجاري واستثماري، وبما يتسق مع محددات الأمن القومي المصري.

توجيهات رئيس الجمهورية بتطوير النقل البحري المصري

وجاء في المذكرة الإيضاحية لطلب المناقشة العامة، أن رئيس الجمهورية، وجه قبل أكثر من عامين، بتطوير النقل البحري المصري، خاصة الأسطول التجاري البحري وتطوير الموانئ، بما يحقق أقصى عائد اقتصادي واستثماري وتجاري، بما يتسق مع الأمن القومي المصري، وبما يسهم في استراتيجية تعزيز التجارة البينية المصرية مع التكتلات الإقليمية على مستوى العالم، وفي ضوء ما يربط مصر مع الكتلات من اتفاقيات التجارة الحرة، تعظيما لموقع مصر الجغرافي.

تابع موقع تحيا مصر علي