عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحكام رادعة وغرامة مليون جنيه لـ متهمي قضية تهريب أدوية السرطان

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

تطورات جديدة في قضية تهريب أدوية السرطان للخارج، حيث قضت المحكمة بمعاقبة 6 متهمين بأحكام متفاوتة، وعاقبت المتهمة الأولى الرئيسية بالسجن 5 سنوات وقررت تغريمها مليون جنيه، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل الحكم في قضية تهريب أدوية السرطان للخارج.

أحكام المتهمين في قضية تهريب أدوية السرطان للخارج

حيث عقابت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس المتهمة الأولى في قضية تهريب أدوية السرطان للخارج، بالسجن 5 سنوات وغرامة مليون جنيه، و5 متهمين آخرين بالسجن 3 سنوات وغرامة مليون جنيه، ومصادرة المبالغ النقدية والهواتف والسيارة المضبوطة.

وكشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة الكلية، في قضية تهريب أدوية السرطان أنه وردت معلومات إلى العقيد حمدى بدوى، المفتش بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بشأن قيام المتهمة حنان. ع تاجرة ملابس، بالاتجار بالعقاقير المهرية لداخل البلاد وبعضها غير مصرح بتداوله.

تفاصيل قضية تهريب أدوية السرطان للخارج

وأقرت المتهمة بـ تهريب بتحصلها على تلك العقاقير عن طريق زوجها محمد. ف و آخران هما أحمد. س وعادل. ص كونهم مقيمين بدولة فرنسا ويعملون بها ويقومون بإدخالها للبلاد إما عن طريق أشخاصهم أو بواسطة آخرين يترددون عليها بين الحين والآخر.

وذكرت أنها في سبيلها للقاء أحدهم لاستلام بعض من تلك العقاقير هو المتهم رامى. ب، وبمرافقتها للقائه أمكن ضبطه حال تسليمها بعضا من تلك العقاقير، وأقر بتحصله من سالفي الذكر حال تواجده بدولة فرنسا للبعض منها، والبعض الآخر تحصل عليه من المتهمتين نهى. م ورضوى. م.

اعترافات المتهمين في قضية تهريب أدوية السرطان للخارج

قرر إسلام.ح، طالب بكلية هندسة، خلال قضية تهريب أدوية السرطان بأنه تم إلقاء القبض عليه من منزله، واصطحابه لمديرية أمن الدقهلية، وعرضه على النيابة، وأنكر صلته بالمتهمة الرئيسية.ح، ولم يضبط معه ثمة أدوية، وبفحص الهاتف المحمول الخاص به تبين وجود محادثة على واتساب مع شخص يدعى عمرو مستورد، ودار النقاش حول عرض المتهم بعض صور أدوية مستوردة على هذا الشخص والاستعلام عن ثمنهم.

فيما أنكر هيثم.م، صيدلي وصاحب شركة لتجارة وتوزيع الأدوية، ما نسب إليه من اتهامات، وقرر بأنه تم ضبطه بمدينة طنطا من داخل الصيدلية التي يمتلكها، وتم تفتيشها ولم يعثر على أي أدوية مستوردة، وأنكر صلته بالمتهمين جميعًا، وبمواجهته بالتحريات وقيامه بشراء أدوية مهربة من المتهمة.حنان.ع، أنكر صلته بها، وتم عرضه على النيابة العامة دون مضبوطات ولا يوجد تقرير فحص للهاتف الخاص به.

تابع موقع تحيا مصر علي