عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس نقل الشيوخ: صناعة النقل البحرى فى مصر بحاجة للتطوير ..فيديو

النائب خالد سعيد
النائب خالد سعيد

قال النائب خالد سعيد، رئيس لجنة النقل بمجلس الشيوخ، إن وزارة النقل تعمل بشكل علمي منضبط من خلال خطط موضوعه ومدروسه بعناية فائقة، موجها الشكر لكافة العاملين بوزارة النقل ووزير النقل الفريق كامل الوزير لجهدهم المبذول على تطوير وسائل النقل في كافة محافظات الجمهورية. 

وزارة النقل تعمل بشكل علمي منضبط من خلال خطط موضوعه ومدروسه بعناية فائقة

وأوضح النائب خالد سعيد، أن الدولة المصرية انفقت اكثر من 2 تريليون جنية على منظومة النقل وهو ما يعادل 22 % مما أنفق على كل القطاعات في جمهورية مصر العربية.             

تطوير أسطول النقل التجاري البحري

جاء ذلك في كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر أثناء الجلسة العامة بالشيوخ لمناقشة طلب المناقشة المقدم من النائب محمد عبده اللمعي، بشأن استيضاح سياسة الحكومة في شأن تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة،  بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل.

وأضاف، أن وزارة النقل قامت بمجهودات كبيرة جدا في شتي المجالات سواء التدريب أو التأهيل أو التطوير لكافة القطاعات ولكننا إذا تكلمنا في موضوع طلب المناقشة نؤكد أن الدولة المصرية تمتلك 18 ميناء تجاري على البحرين الأحمر والمتوسط وعلي مسافة أكثر من 3000 كليو متر وكل تلك الموانئ قامت الوزارة بالعمل علي تطويرها وتحديثها ورفع كفائتها وزيادة أعماقها ورفع الطاقة الاستيعابية لها ، حيث أصبحت تستقبل أكبر السفن وأكبر الحاويات وتم رفع كفاءة الاستقبال إلي 40 مليون حاوية وتعدي إجمالي ما تم انفاقة علي تلك المواني 125 مليار جنيه.

خالد سعيد: على الرغم من التطوير الهائل الذي تشهده الموانئ المصرية في الوقت الحالي إلا أن عدد السفن الموجودة لا تتناسب معه

وأشار خالد سعيد، على الرغم من التطوير الهائل الذي تشهده الموانئ المصرية في الوقت الحالي إلا أن عدد السفن الموجودة لا تتناسب معه، موضحا أننا نمتلك 118 سفينة  منها 44 تعمل في المجال الدولي و74 تعمل في المجال المحلي، وأن تلك السفن سفن قديمة بحاجة إلى تطوير وتحديث. 

رئيس نقل الشيوخ يطالب بتطوير صناعة النقل البحري

وطالب سعيد بتطوير صناعة النقل البحري، وما يتضمن ذلك من تطوير الموانئ البحرية واستخدام أحدث النظم والتكنولوجيات. 

تابع موقع تحيا مصر علي