عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل القرين من الجن الطيب أم المؤذى؟.. علي جمعة يجيب

 علي جمعة
علي جمعة

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفل هل القرين من الجن الطيب ولا الجن المؤذى؟.

القرين موجود علشان يعرض على الإنسان  الخطأ

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الأحد: "القرين أساسا موجود علشان يعرض على الانسان  الخطأ، طول الوقت يقول له على الخطأ علشان البنى آدم يقع فيه".

وتابع: "لذلك قالوا حتى أنت يا رسول الله، لكن اعتى الله حتى أسلم ولذلك يمكن لهذا العاصى ان يسلم".

وأوضح: "لما سالوا سيدنا النبي محمد صلى الله عليه، ما مِن أحَدٍ إلَّا وقد وُكِّلَ به قَرينُه مِن الجِنَّ، قالوا: وأنتَ يا رسولَ اللهِ؟ قال: وأنا، إلَّا أنَّ اللهَ أعانَني عليه، فأسلَمَ، فليس يَأمُرُني إلَّا بخيرٍ".

وأجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفل كيف العين تحسد؟.

 عينه تفلق الحجر

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة: "الحسد طاقة سلبية عند الانسان، يحسد اللى قدامه على حاجة بيملكها، فتطلع طاقة الشر من عينه تفلق الحجر".  

وتابع: "الاستعانة بقراء المعوذتين، وخواتيم سورة البقرة، تحمى من الحسد وشر الحاسد".

وقال الدكتور علي جمعة، إنه لا يستطيع أبدا يرى الجن على هيئته التي خلقها الله عليها، لافتا إلى أن البعض صور الجن على أنه عنده قرون ولسان طويل وهذا غير صحيح. 

الجن ممكن يسرق؟

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة: "الإمام الشافعى يقول من ادعى أنه رأى الجن على خلقته ردت شهادته أمام القاضي لانه كداب، وعنده خلل فى دماغه.. واتفق المسلمين على من ادعى الجن على خلقته فهو كذاب ، فى طرق استجلاب الجن بحيث الاتصال بالجن ممكن اكلمه ويكلمني لكن لا يمكن اشوفه، ممكن تستجلب جن وتقوله منزوق فى ١٠٠ الف جنيه فيروح يسرقهم ويجيبهم، طيب ما فعلته حرام، لانى أخرجت الجن من خلقته التى خلقه الله من اجلها".  

تابع موقع تحيا مصر علي